رقم الخبر: 208840 تاريخ النشر: كانون الأول 10, 2017 الوقت: 16:05 الاقسام: عربيات  
لأول مرة.. وفد بحريني يزور " إسرائيل" والفلسطينيون يطردونه من القدس

لأول مرة.. وفد بحريني يزور " إسرائيل" والفلسطينيون يطردونه من القدس

طرد مواطنون فلسطينيون الأحد وفدا بحرينيا يضم 24 شخصا من جمعية "هذه هي البحرين" من القدس، وصل في زيارة بشكل علني للمرة الأولى لعقد لقاءات مع مسؤولي المؤسسات الإسرائيلية.

وحاول الوفد البحريني الوصول إلى باحات المسجد الأقصى المبارك بعد أن جال في البلدة القديمة في القدس المحتلة، لكن المقدسيين منعوا وصولهم.

يذكر أن الوفد البحريني المدعوم من قبل المنامة حمل رسالة من الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تدعو إلى تعزيز الحوار بين الأديان.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تتواصل فيه حالة الغضب الشعبي العربي والفلسطيني ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس واعتبار المدينة عاصمة لـ" إسرائيل".

جدير بالذكر أن صحيفة تايمز البريطانية ذكرت أن دولا خليجية اتخذت الخطوات الأولى تجاه الاعتراف بـ"إسرائيل"، وذلك بدعوة أطلقها ملك البحرين لإنهاء المقاطعة العربية لـ" إسرائيل".

هذا وبعد التطبيع الأخير بين سلطات المنامة وتل أبيب، كشف موقع إسرائيلي أن أميرا بحرينيا أعجب بصورة فنية لمجندات إسرائيليات وساهم في إنتاج أعمال فنية اسرائيلية.

ونقلا عن مصادر إعلامية فإن الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، ساهم في إنتاج كتالوج لأعمال فنية دولية وإسرائيلية تعرض في الجليل.

والملفت في الأمر أن آل خليفة، وهو رسام محترف، أعجب بمعرض فني في الجليل، فقرر إنتاج كتالوج خاص يضم أعمال المعرض، وتسويقه في العالم، من بينها صورة فنية لمجندات إسرائيليات يتناولن البطيخ.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3925 sec