رقم الخبر: 209185 تاريخ النشر: كانون الأول 15, 2017 الوقت: 16:08 الاقسام: ثقافة وفن  
مطالعة دور الإمام موسى الصدر في المقاومة ضد اسرائيل
اسرائيل شر مطلق

مطالعة دور الإمام موسى الصدر في المقاومة ضد اسرائيل

إن الشرق الأوسط يشهد تطورات وأحداث هامة دائما، ونظرا للظروف الحالية التي تمر على المنطقة وبما أن الإمام موسى الصدر كان له دور هام في توعية الشعوب وتوحيد اللبنانيين بكل طوائفهم، وسعى الى إنهاء أي فتنة مذهبية، وأصبح نموذجا يحتذى في كل العالم، ونظرا للتراث الفكري الذي تركه الامام الصدر، قررت مؤسسة الإمام موسى الصدر الثقافية البحثية إقامة دورة تعليمية تحت عنوان: «مطالعة دور الإمام الصدر في المقاومة ضد اسرائیل»، وذلك برعاية وإشراف الأستاذ الدكتور الحاج خليل حمدان.

وتناقش هذه الدورة الفكرة التالية: الإمام الصدر والمقاومة؛کل جلسة في قسمین: عرض الأستاذ حول الموضوع «ساعة ونصف» ومداخلات المشارکین «ساعة».

والتاریخ المقترح لإقامة هذه الدورة 20 و 21 کانون الأول في مؤسسة الإمام الصدر في طهران وعدد المشارکین: بین 15 و30 مشارك حسب التسجیل.

يذكر أن هذه الدورة تنحصر على ثلاث جلسات:

الجلسة الاولی تحت عنوان: «إسرائيل؛ جار معتد»، وتضم المواضيع التالية:

وضع الحدود بين إسرائيل ولبنان؛ اطماع اسرائیل  في أرض لبنان ومائه؛ بدایة الإعتداءات و کیفیتها وشمولها؛ الإعتداءات المتکررة الإسرائیلیة علی الأراضي اللبنانیة واحتلالها .

والجلسة الثانیة تحت عنوان: «الإمام الصدر وضرورة المقاومة»، وتضم المواضيع التالية: ضرورة تأسیس المقاومة؛ المقاومة اللبنانیة أو المقاومة الإسلامیة؛ دور جیش لبنان في المقاومة؛ جهود الإمام موسى الصدر لکسب دعم الجيش والحكومة اللبنانية من اجل  الجنوب؛ الظروف السياسية والاجتماعية اللبنانية.

والجلسة الأخيرة والثالثة تحت عنوان: «الإمام الصدر وتأسیس المقاومة» وتضم المواضيع التالية: بدایة المقاومة؛ بدایة التدریب العسکري؛ وضع معسكرات التدريب العسكري؛ دور الدکتور مصطفی شمران في تأسیس المقاومة؛ عناصر المقاومة؛ صفوف الکوادر.

 وستجرى الدورة يومي 20 و21 ديسمبر الجاري في مؤسسة الإمام موسى الصدر الثقافية البحثية، بطهران، ساحة هفت تير، بعد مسجد الجواد، زقاق عبدالكريم شريعتي، رقم 10، شقة 2.

التسجيل للمشاركة في هذه الدورة يتم عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، ويمكن للراغبين تسجيل أنفسهم على العنوان:

https://goo.gl/9nbk1s، والاتصال على رقم الهاتف: 88494162 لمزيد من المعلومات والتنسيق.

* الدورة التعليمية المذكورة هي باللغة العربية وتترجم بنفس الوقت الى اللغة الفارسية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2633 sec