رقم الخبر: 209391 تاريخ النشر: كانون الأول 17, 2017 الوقت: 17:23 الاقسام: دوليات  
تظاهرات حاشدة في اندونيسيا وباكستان رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس
ودعوات لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية

تظاهرات حاشدة في اندونيسيا وباكستان رفضاً لقرار ترامب بشأن القدس

نظم عشرات الآلاف من الإندونيسيين مسيرة من المسجد الرئيسي في العاصمة جاكرتا إلى ميدان في المدينة يوم الأحد، كما ونظم آلاف الباكستانيين احتجاجات مماثلة في مدينة كراتشي على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

يشار الى أن الاحتجاج في إندونيسيا يعدّ الأكبر منذ الخطوة المثيرة للجدل التي أعلنها ترامب هذا الشهر مخالفا سياسة أمريكية استمرت عقودا. وقدرت الشرطة عدد المشاركين في المسيرة التي نظمتها عدة جماعات إسلامية بنحو 80 ألفا.

واتسم الاحتجاج بالسلمية لكن أفراد الشرطة الذين كانوا يقفون وراء الأسلاك الشائكة حالوا دون تقدم المحتجين عند السفارة الأمريكية في جاكرتا. وذكر متحدث باسم الشرطة أن 20 ألفا من أفراد الشرطة والجيش انتشروا في المدينة لضمان الأمن.

وقال أنور عباس الأمين العام لمجلس علماء إندونيسيا للحشد نناشد كل الدول رفض القرار الأحادي غير المشروع الذي

اتخذه الرئيس دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتابعك ندعو الشعب الإندونيسي إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية في هذا البلد، ما لم يتراجع ترامب عن قراره. وكان عباس يقرأ التماسا من المقرر تسليمه للسفير الأمريكي في جاكرتا.

ولوح كثير من المحتجين بالأعلام الفلسطينية وحملوا لافتات يقول بعضها: السلام.. الحب.. فلسطين حرة. ووضع مدينة القدس واحد من أكبر العقبات أمام التوصل لاتفاق سلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين.

الى ذلك نظمت في مدينة كراتشي الباكستانية، يوم الأحد، مظاهرة احتجاجية حاشدة ضد قرار ترامب.

وخرج آلاف المواطنين إلى الشوارع تعبيرا عن تنديدهم بقرار البيت الأبيض، وهم يحملون الأعلام الفلسطينية والباكستانية ولافتات كتب عليها "الموت لإسرائيل". تجدر الإشارة إلى أن هذه المسيرة الحاشدة ليست الأولى من نوعها منذ أن تبنى ترامب قراره بشأن القدس في السادس من الشهر الجاري.

ونظم هذا الاحتجاج من قبل حركة "جماعة إسلامي" الباكستانية التي قالت إن حملة اليوم ستكون أكبر مسيرة احتجاجية في تاريخ المدينة، وهي تحمل عنوان "مسيرة القدس المليونية" وتهدف إلى التعبير عن التضامن مع الفلسطينيين. وخرجت المسيرة من جامعة أردو الفدرالية نحو ميدان حسن وسط المدينة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1748 sec