رقم الخبر: 209399 تاريخ النشر: كانون الأول 17, 2017 الوقت: 17:43 الاقسام: اقتصاد  
السفير العماني بطهران: إصدار تأشيرات طويلة الأمد لتجار إيرانيين قريباً
خلال ملتقى فرص الاستثمار في سلطنة عمان

السفير العماني بطهران: إصدار تأشيرات طويلة الأمد لتجار إيرانيين قريباً

أعلن السفير العماني في طهران، سعود بن أحمد البرواني، بأنه من المقرر أن تقوم بلاده بإصدار تأشيرات دخول طويلة الأمد لبعض التجار الايرانيين.

وخلال ملتقى فرص الاستثمار في سلطنة عمان أقيم يوم السبت في مدينة أهواز مركز محافظة خوزستان (جنوب غرب ايران)، نوه السفير العماني الى أنه خلال العام الأخير كانت هنالك الكثير من الزيارات بين مسؤولي البنكين المركزيين في ايران وعمان والتي تم خلالها إجراء محادثات مفيدة وإبرام مذكرات تفاهم بين الجانبين.

واعتبر البرواني حضور الناشطين الاقتصاديين وأعضاء الغرفة الايرانية-العمانية المشتركة في الملتقى مؤشراً للاهتمام بهذه القضية، موضحاً انه من المقرر أن يجري لقاء مع وزير الصناعة الايراني مطلع العام القادم من أجل البحث في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وأوضح بأنه خلال زياراته لمختلف المحافظات الايرانية يتم طرح السؤال غالباً حول التأشيرة، لافتاً الى أن القرار السياسي في هذا الموضوع قد اتخذ ومن المقرر أن يتم قريباً إصدار تأشيرات طويلة الأمد مع إمكانية القيام بعدة زيارات لبعض التجار الايرانيين الى عمان وان المسائل الفنية فقط هي المتبقية لإنجاز هذا الأمر.

من جانبه، تحدث رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة الايرانية-العمانية المشتركة، لافتاً الى أنه سيتم قريباً تسيير خطي ملاحة بحريين بين ميناء صحار العماني وميناءي جابهار (جنوب شرق) وخرمشهر (جنوب غرب) الايرانيين.

وقال محسن ضرابي: ان العلاقات المصرفية تجري بصورة جيدة بين البلدين وان هنالك مصرفين في عمان لفتح الاعتمادات والضمانات المصرفية وان استيراد السلع يتم عبر (ال.سي). وأضاف: ان تسجيل الشركات في عمان يجري الآن بسهولة أكبر وقد اختصرت المراحل من 12 إلى 6 ويتم في المناطق الحرة في عمان تسجيل الشركات والحصول على الإقامة بسهولة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/7132 sec