رقم الخبر: 209423 تاريخ النشر: كانون الأول 17, 2017 الوقت: 19:03 الاقسام: محليات  
وزير الخارجية الفرنسي يزور واشنطن لبحث موضوع الاتفاق النووي

وزير الخارجية الفرنسي يزور واشنطن لبحث موضوع الاتفاق النووي

من المقرر ان يتوجه وزير الخارجية الفرنسي، جان-إيف لودريان، الى واشنطن، الاثنين لبحث القضايا الإقليمة والدولية بما فيها التنفيذ الدقيق للاتفاق النووي.

وافاد مراسل ارنا نقلا عن الخارجية الفرنسية، ان جان-إيف لودريان، سيلتقي في واشنطن بوزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون ومستشار الأمن القومي هربرت ماكماستر ووزير التجارة الامريكي ويبور روس وايضا جيرد كوشنر، زوج ابنة الرئيس ترامب ومستشاره الخاص. 
وسيبحث لودريان في اللقاءات حول التزام فرنسا بتنفيذ الاتفاق النووي بشكل كامل وايضا التطورات الاقليمية وبرنامج ايران الصاروخي.
كما سيستعرض وزير الخارجية الفرنسي مع المسؤولين الامريكيين حول قضايا لبنان ومحادثات جنيف حول سوريا، والسلام في الشرق الاوسط وملفات ليبيا ومنطقة الساحل الأفريقي وكوريا الشمالية.
من جانبه شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية على ضرورة بحث القضايا المتعلقة بإيران بصورة منفصلة مشيراً إلى الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان إلى إيران.
وفي تصريح له الأحد رداً على سؤال حول موقف فرنسا من مقترح أمريكي بتشكيل تحالف دولي للتصدي لإيران قال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية: إن السياسة الفرنسية واضحة بهذا الخصوص وإن باريس تؤكد دوماً على ضرورة التنفيذ الدقيق للإتفاق النووي الذي يحظى بدعم الجميع أيضا. 
وزعم إن باريس تتابع بقلق الأنشطة الإقليمية الإيرانية والنشاط الصاروخي لإيران مشيراً إلى أن كلا من رئيس الجمهورية امانويل ماكرون ووزير الخارجية جان ايف لودريان تحدثا عن هذا الأمر بشكل علني.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1374 sec