رقم الخبر: 209431 تاريخ النشر: كانون الأول 17, 2017 الوقت: 19:44 الاقسام: عربيات  
التحالف السعودي يكثف غاراته على المدنيين باليمن
حوّل زفافاً إلى عزاء

التحالف السعودي يكثف غاراته على المدنيين باليمن

* تدمير وإعطاب 7 مدرعات وآليات للمرتزقة في تعز ونهم * مقتل عدد كبير من مرتزقة السعودية المحاصرين في الخوخة

أفاد مصدر محلي يمني باستشهاد 10 نساء بغارات جوية للتحالف السعودي استهدفت موكب زفاف في مأرب، كما استشهد 3 أشخاص بينهم إمرأة وجرح 3 آخرين بغارة للتحالف على سوق حَيْس جنوبي الحديدة.

وخلال أمس الاحد، كثفت طائرات التحالف السعودي من غاراتها على المناطق المدنية واستهدفت القرى والأسواق ما أدى إلى استشهاد 54 مواطناً وإصابة 19 آخرين.

وأشارت وسائل إعلام محلية يمنية إلى استشهاد 23 مواطناً وإصابة أربعة آخرين في استهداف الطائرات سوق آل الشيخ بمديرية منبه في محافظة صعدة، واستشهدت امرأتان بغارة على منطقة والبة بمديرية الظاهر.

ميدانياً، وفي جبهة نِهْم قتل وجرح 7 عناصر من قوات الرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي باستهداف الجيش واللجان آليتهم العسكرية بصاروخ موجه في منطقة الحول في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء.

إلى ذلك قصف الجيش واللجان بالمدفعية تجمعات الجنود السودانيين وقوات هادي شرقي منطقة كهْبوب، في المقابل شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مواقع الجيش اليمني واللجان الشعبية في جبل كبهوب بمديرية ذُباب الساحلية جنوبي غرب المحافظة.

هذا وتجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس المستقيل هادي والتحالف السعودي من جهة أخرى في منطقة صِفر الحَنايا بمنطقة يام بمديرية المُتُون جنوبي غرب المحافظة شرق اليمن.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن مقتل وجرح عدد من قوات الجنود السعوديين في هجوم للجيش واللجان هو الثاني من نوعه خلال يوم السبت على مواقع الجيش السعودي وقوات هادي في تلتي القيادة والخشباء وموقع الشبكة قبالة منفذ الخضراء الحدودي صاروخي ومدفعي يستهدف الجنود السعوديين في منطقة الزّور وتلة القطريين في حين شنت طائرات التحالف 3 غارات جوية على جبلي الشُرفة والشبكة بنجران السعودية.

وفي جيزان أفاد مصدر عسكري يمني آخر بمقتل وجرح العديد من الجنود السعوديين إثر استهداف الجيش واللجان تجمع لهم بصاروخ موجه في موقع بوجان السعودي.

كما دمر الجيش واللجان الشعبية، الأحد، سبع مدرعات وآليات لمرتزقة العدوان السعودي في تعز.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تدمير مدرعة وإعطاب طقمين للمرتزقة شرق يختل غرب محافظة تعز وخلفت قتلى وجرحى في صفوفهم.

إلى ذلك أطلقت صاروخية الجيش واللجان الشعبية مساء السبت صاروخا من نوع "زلزال1"على تجمعات العدوان السعودي بجبهة نهم، كما استهدفت القوة الصاروخية والمدفعية تجمعاتهم في محافظتي الضالع ولحج.

وفي غضون ذلك قُتل واُصيب عدد كبير من مرتزقة العدوان السعودي المحاصرين في مدينة الخوخة حيث تواصل القوات اليمنية المشتركة تقدمها في المدينة.

وشهدت صفوف المرتزقة انهيارات عديدة بسبب الخسائر المتواصلة وفشل العدوان في ايصال الدعم لهم وفك الحصار عنهم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/7716 sec