رقم الخبر: 209438 تاريخ النشر: كانون الأول 18, 2017 الوقت: 11:25 الاقسام: رياضة  
جمهور رياضي في الجزائر يرفع صورة تجمع الملك سلمان والرئيس ترامب

جمهور رياضي في الجزائر يرفع صورة تجمع الملك سلمان والرئيس ترامب

رفعت جماهير جزائرية مشجعة لكرة القدم، بمدرجات أحد ملاعب الشرق الجزائري، لافتة جمعت الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للقول إن قرار الرئيس الأمريكي بجعل القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني هو موقف الملك السعودي.

وجمعت اللافتة الكبيرة صورتي الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الأمريكي دونالد الترامب ومن خلفهما صورة لمسجد قبة الصخرة بالقدس المحتلة وكتب عليها بالإنجليزية 'وجهان لعملة واحدة'، وإلى جانبها عبارة 'القدس لنا'.

ورفعت هذه اللافتة يوم الجمعة الماضي خلال مقابلة ببلدة 'عين مليلة' بمحافظة 'أم البواقي' (400 كيلومتر جنوب شرق العاصمة الجزائرية) 'جمعية عين مليلة' وفريق بلدة 'معسكر' (350 كيلومترا غرب العاصمة الجزائرية).

ويبدي الجزائريون استياء كبيرا في الآونة الأخيرة من تعاطي السعودية مع السياسة الأمريكية، خاصة منذ زيارة الرئيس الأمريكي ترامب للرياض وما أعقبها من مواقف وعلى رأسها تحويل السفارة الأمريكية لدى الكيان الصهيوني من تل أبيب إلي القدس المحتلة.

وقد تناقل ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي 'تويتر' هذه الصورة، وعلق سفير المملكة السعودية بالجزائر 'سامي بن عبد الله صالح' على حسابه في تويتر: 'جار التأكد من ذلك وسنقوم بما يجب'.

وتناقل ناشطون جزائريون على 'الفيسبوك'، وهو أكثر انتشارا في الجزائر من تويتر، صورة اللافتة، وكتب أحدهم قائلا: 'هل يعلم مسؤولو المملكة أنها تعكس فعلا شعور ملايين العرب والمسلمين اليوم'؟

وكتبت الناشطة النسوية والقيادية في حزب 'الحركة الديمقراطية الاجتماعية' (حزب يساري) ساخرة: 'رفع المشجعون في مباراة لكرة القدم في الجزائر لافتة تجمع العاهل السعودي الملك سلمان ودونالد ترامب وبجوارهما صورة المسجد الأقصي وكتب عليها وجهان لنفس العملة، وأكدت المملكة أنها لن تبقي هذه الخطوة دون رد، ظاهر ردها أنها ستمنع الجزائريين من الحج '.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: ارنا للانباء
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1268 sec