رقم الخبر: 210718 تاريخ النشر: كانون الثاني 02, 2018 الوقت: 17:37 الاقسام: اقتصاد  
2700 ميغاواط من الطاقة الكهربائية تدخل دائرة الإنتاج في إيران
حتى نهاية العام (الإيراني) الجاري

2700 ميغاواط من الطاقة الكهربائية تدخل دائرة الإنتاج في إيران

قال مساعد التخطيط لشركة توليد الكهرباء من الطاقة الحرارية: انه تم تفعيل وحدات إنتاجية جديدة في محطات البلاد بقدرة إنتاجية تقارب ألف و724 ميغاواطاً لحد الآن، وسيرتفع هذا المقدار ليصل الى ألفين و700 ميغاواط حتى نهاية العام الإيراني الجاري (بدأ من 21 آذار/ مارس 2017).

وفي تصريح لمراسل وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا)، أضاف حميد رضا عظيمي، الثلاثاء: انه الى جانب مشروع تدشين العمليات التنفيذية لتأسيس المحطات الجديدة، تقرر إكمال وتشغيل محطات يبلغ إنتاجها 3000 ميغاواط في إطار إنجاز مشاريع الإقتصاد المقاوم حتى نهاية العام الإيراني الجاري. وتابع: إضافة الى المحطات الجديدة، سيتم تنفيذ مشروع الإرتقاء بأنظمة التحكم (IGV+) المستخدمة في المحطات الحالية مما يزيد من القدرة الإنتاجية الجديدة بحوالي 130 ميغاواطاً، وكذلك عن طريق تبريد الهواء الداخل الى المحطات تمت إضافة 210 ميغاواطات أخرى الى القدرة الإنتاجية الجديدة.

وبالنسبة لحصة القطاع الخاص والحكومي في إنشاء المحطات الجديدة، قال عظيمي: ان القطاع الخاص قد وفر 60 بالمئة من إجمالي ألف و724 ميغاواطاً من القدرة الانتاجية الجديدة.

وفي السياق، أعلن مساعد وزير الطاقة لشؤون الكهرباء والطاقة عن زيادة مرتقبة بنسبة ألفين ميغاواط في حجم الطاقة الإنتاجية لمحطات الطاقة الكهربائية في البلاد قبل حلول فصل الصيف القادم.

وفي تصريح يوم الاثنين لمراسل (إرنا)، لفت هوشنك فلاحتيان الى ان حجم الطاقة الإنتاجية لدى محطات الكهرباء في ايران يبلغ حالياً 78 ألف ميغاواط. وتوقع مساعد وزير الطاقة انه في ضوء البرامج التي وضعتها وزارة الطاقة سيصل حجم إنتاج البلاد للكهرباء بحلول الصيف القادم 80 ألف ميغاواط.

وفي معرض الإشارة الى تصدير الطاقة الكهربائية الايرانية، قال: ان الجمهورية الاسلامية تقوم حالياً بتصدير ما يبلغ ألف و300 ميغاواط للكهرباء، موضحاً ان معظم هذه الكمية تصدر الى العراق ومن ثم أفغانستان وباكستان. ولفت فلاحتيان الى أن ايران تستورد الكهرباء من أرمينيا وتركمانستان.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/0433 sec