رقم الخبر: 211003 تاريخ النشر: كانون الثاني 06, 2018 الوقت: 18:12 الاقسام: محليات  
كتاب (النار والغضب) يكشف ضلوع ترامب في وصول بن سلمان للسلطة بالسعودية
ودعوات الى عزله بسبب حالته العقلية

كتاب (النار والغضب) يكشف ضلوع ترامب في وصول بن سلمان للسلطة بالسعودية

* ترامب وافق على صفقة القرن التي تمنح الضفة للاردن وغزة لمصر .. والسعودية على شفا الهاوية ومصر كذلك * السعودية انفقت 75 مليون دولار على رقصة السيف لترامب وعائلته بالرياض

كشف كتاب (النار والغضب) الذي يتحدث عن الرئيس الاميركي دونالد ترامب وبيته الابيض، ان ترامب وصهره جاريد كوشنر وراء وصول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى قمة السلطة.
واعتبر الكتاب الذي ألّفه مايكل وولف، ان ترامب تحدّى فريقه للسياسة الخارجية عندما منح السعودية موافقته على ممارسة البلطجة على قطر.
كما كشفَ الكتابُ عن اتفاقٍ بين إدارةِ ترامب والنظامِ السعودي يَقضي بنقلِ الوجودِ العسكري الأميركي من قطر الى السعودية.
وأشار الكتاب إلى أن ترامب أبلغ أصدقاءه بعد تولي محمد بن سلمان ولاية العهد في السعودية، أنه هو وصهره جاريد كوشنر قاما بهندسة انقلاب سعودي بالقول لقد وضعنا الرجل الذي يخصنا على القمة.
وذكر وولف أيضا في كتابه أن السعودية أنفقت على سهرة رقصة السيف لترمب وعائلته بالرياض 75 مليون دولار.
على صعيد آخر، ذكر ترامب، وفق الكتاب، أنه سيحدث أكبر اختراق في التاريخ على صعيد المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وقال: إنه سيغير اللعبة بشكل كبير وغير مسبوق.
كما نقل الكتاب كلاما لمستشار البيت الأبيض السابق ستيف بانون عما سمي بصفقة القرن قائلا إن ترامب يوافق عليها تماما، وأضاف أن الضفة الغربية ستكون للأردن وقطاع غزة لمصر، وقال بانون أيضا إن السعودية على شفا الهاوية ومصر كذلك... وإنهم يموتون خوفا من بلاد فارس (إيران).
وقد دافع مايكل وولف، عن مضمون كتابه الجديد (النار والغضب)، الذي يعرض خفايا كواليس البيت الأبيض، تحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ووصف وولف ترامب في لقاء حصري معه، عبر شبكة (إن بي سي) الأمريكية، الجمعة، 5 يناير/كانون الثاني، بأنه (رجل يتمتع بأقل مصداقية، عن أي شخص سار على الأرض)، وهو ما أجمع عليه كل من أدلوا بشهاداتهم عنه في كتابه.
وقال: سأخبركم بالوصف الوحيد الذي أعطاه الجميع لي بشأن ترامب، وهو أنه مثل الطفل الذي في حاجة إلى إشباع فوري، وأن يجعل كل الأمور تتمحور حوله.
وتابع: إن مئة في المئة من الناس المحيطين بدونالد ترامب، سواء كبار مستشارين أو أفراد أسرته، يتساءل عن ذكائه، وإن كان مناسبا لإدارة البيت الأبيض.
وفجّر مايكل وولف مفاجأة خلال اللقاء، وهي أنه تحدث مع الرئيس دونالد ترامب، أثناء إعداده لكتاب (النار والغضب)، ليؤكد أن نظرته لترامب هامة للغاية، ولا يستهان بها.
وقال: سواء كان مدركا أن مقابلتي معه لأغراض صحفية أم لا، ولكنه لم يكن خارج التسجيل، فلقد تحدثت بعد تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، وأمضيت قرابة ثلاث ساعات معه، أثناء حملته الانتخابية وبداخل البيت الأبيض.
وعلى الرغم من تصريحات مايكل وولف السابقة، إلا أن دونالد ترامب، أكد الخميس 4 يناير/كانون الثاني على تويتر، أنه منع وولف تحديدا من دخول البيت الأبيض، ولم يتحدث معه بشأن كتابه.
وردا على اتهام ترامب له بعدم المصداقية، قال وولف في المقابلة التلفزيونية: إن مصداقيتي يجري استجوابها من قبل رجل أقل مصداقية.
وشدد وولف أن لديه أدلة لدعم عمله، قائلا: أعمل مثل كل صحفي يعمل، إذ لدي التسجيلات، ولدي ملاحظات، وأشعر بالراحة إزاء كل ما ذكرت في كتابي.
ويكشف مايكل وولف في كتابه (النار والغضب)، كيف أدرك كل المحيطين بدونالد ترامب، انخفاضا واضحا في قدرته على التحمل الذهني.
وكان البيت الأبيض، أكد في تصريح رسمي، الأربعاء 3 يناير/كانون الثاني، أن كتاب (النار والغضب) مليء بحسابات كاذبة ومضللة من أفراد لا يستطيعون الوصول إلى البيت الأبيض ونفوذه.
* وولف يكذّب ترامب
في الأثناء، قال موقع مجلة تايم إن نسخ الكتاب المطبوعة بيعت بالكامل خلال عشرين دقيقة فقط من نزولها إلى بعض المكتبات الشهيرة، كما قفز الكتاب على الفور إلى قائمة مبيعات الكتب على موقع أمازون للتجارة الإلكترونية.
وفي تطور آخر، نفى مايكل وولف مؤلف كتاب (نار وغضب) ما ورد في تغريدة للرئيس الأميركي ترامب ذكر فيها أنه لم يسبق له أن تحدث إليه. وقال وولف في مقابلة مع تلفزيون أن بي سي الأميركي: إنّه تحدث إلى ترمب قبل توليه منصبه وبعده، مشيرا إلى أنه أمر غير طبيعي أن يحاول رئيس الولايات المتحدة إيقاف نشر كتاب.
هذا ودعا نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، الى حجب حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتحريضه على العنف.
وزاد كتاب (النار والغضب) من الشكوك حول الأهلية العقلية للرئيس ترامب، وذلك بعد الاتهامات التي وجهها مسؤولون ونواب أميركيون له بالتهور وعدم قدرته على إدارة البلاد.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9091 sec