رقم الخبر: 211060 تاريخ النشر: كانون الثاني 07, 2018 الوقت: 16:16 الاقسام: محليات  
شمخاني: لا نسمح لأحد بالمساس بالعلاقات الايرانية الباكستانية
خلال إستقباله مستشار الامن القومي لرئيس الوزراء الباكستاني

شمخاني: لا نسمح لأحد بالمساس بالعلاقات الايرانية الباكستانية

* جنجوعة: باكستان تعزز تعاونها الامني والاقتصادي مع الجمهورية الاسلامية الايرانية

أكد امين المجلس الاعلى للامن القومي، علي شمخاني، بأن ایران لن تسمح لأحد بالمساس بالعلاقات الايرانية الباكستانية عبر ارسال السلاح واستئجار الارهابيين لزعزعة أمن الحدود والمساس بعلاقات البلدين.
وخلال استقباله مستشار الامن القومي لرئيس وزراء باكستان الجنرال ناصرخان جنجوعة، في طهران الاحد، اكد شمخاني على تعاون الدول الاسلامية لمواجهة سياسات اميركا المثيرة للتفرقة.
واشار شمخاني الى العلاقات التاريخية والحضارية وكذلك المشتركات الثقافية والدينية الكثيرة بين البلدين، مؤكدا اهمية تطوير العلاقات والتعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة مواجهة التهديدات المشتركة.
واضاف: إن تفعيل هيكليات التعاون الثنائي ووضع الآليات المشتركة المتناسبة مع تغيير العناصر المهددة، يعدان من ضمن الاجراءات العاجلة التي ينبغي ان تحظى بالاهتمام الجاد من جانب الاجهزة المعنية في البلدين. 
وانتقد امين المجلس الأعلى للأمن القومي الاستراتيجية الجديدة للأمن القومي الاميركي والتي من شأنها تصعيد زعزعة الامن وعدم الاستقرار في العالم واضاف: إن السياسة الاميركية المزيفة والمزدوجة والمثيرة للتفرقة تجاه الدول الاسلامية ومنها ايران وباكستان، تستوجب اليقظة وتمهيد الاجراءات الرادعة وتعزيز التعاون بين الدول الاسلامية ضد اميركا.
وتابع شمخاني: إن من الضروري الاهتمام بقضية فلسطين كأولوية رئيسية للعالم الاسلامي وان التحالفات التي جرى تأسيسها بنفقات الدول الاسلامية يجب ان توجه نحو تحقيق قضية تحرير القدس.
واكد ممثل قائد الثورة الاسلامية ضرورة استثمار الفرص العديدة للتعاون بين البلدين خاصة في مسار حل القضايا المتعلقة بالعالم الاسلامي ومنها رفع الحصار عن الشعب اليمني واضاف: إن دعم انجاز المفاوضات السياسية بين اليمنيين وانهاء القصف الجوي والحصار المفروض على اليمن والاغاثة الفورية للشعب اليمني، هي مطالب الدول الاسلامية والمجتمع الدولي.
واكد شمخاني ضرورة حفظ وصون الامن المستديم في الحدود وانجاز الاجراءات المشتركة في قضايا مثل مكافحة المخدرات وتهريب الافراد والسلاح ومكافحة العصابات الشريرة، وقال: اننا لا نسمح بالمساس بالعلاقات بين البلدين عبر ارسال السلاح واستئجار الارهابيين من قبل بعض الدول لزعزعة امن الحدود.
وتباحث الجانبان خلال اللقاء بشأن التعاون الاقتصادي والسياسي والامني بين البلدين.
من جهته قال جنجوعة، ان باكستان ستعزز تعاونها الامني والاقتصادي مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وأكد ضرورة يقظة الدول الاسلامية تجاه المؤامرات الاجنبية التي تتابع بهدف تصعيد النزاع بين المسلمين والدول الاسلامية.
واشار مستشار الامن القومي لرئيس وزراء باكستان، الى المكانة المؤثرة لايران كدولة آمنة ومستقرة ومقتدرة في منطقة غرب آسيا واضاف: إن اسلام آباد ترحب بالمجالات الجديدة المتوفرة لتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك وتؤكد على الجهود المشتركة لتفعيل الخطوات الجديدة في التعاون الثنائي.
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0885 sec