رقم الخبر: 211186 تاريخ النشر: كانون الثاني 08, 2018 الوقت: 19:26 الاقسام: عربيات  
أمير الكويت: الخلاف الخليجي عابر مهما طال
امام مؤتمر رؤساء برلمانات دول الخليج الفارسي

أمير الكويت: الخلاف الخليجي عابر مهما طال

* الأوضاع المحيطة بنا آخذة في التدهور بما يمثل تحديا لنا جميعا

إعتبر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، الاثنين، انعقاد اللقاءات الخليجية بحضور جميع أطراف مجلس التعاون الخليجي، دليلا على رغبة كافة الأطراف في تجاوز الخلافات، والتي تضرب المنطقة منذ اندلاع الأزمة القطرية قبل ستة شهور.
وقال الصباح في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الحادي عشر لرؤساء البرلمانات الخليجية في الكويت: (ننظر إلى اللقاءات الخليجية كترجمة للنوايا النبيلة من الجميع)، مشددا أن الخلاف الخليجي عابر مهما طال.
وأضاف أمير الكويت: مسيرتنا تتطلب التعاون على مختلف المستويات)، لافتا إلى أن (الأوضاع المحيطة بنا آخذة في التدهور بما يمثل تحديا لنا جميعا).
كما أكد أن العمل الجماعي بين دول مجلس تعاون دول الخليج الفارسي هو السبيل لمواجهة التحديات.
ويأتي انعقاد المؤتمر الحادي عشر لرؤساء البرلمانات الخليجية، في وقت تتواصل فيه الوساطة الكويتية على أمل وضع نهاية للأزمة الخليجية.
وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو الماضي، علاقاتها مع قطر، ثم فرضت عليها حصارا، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم دول الحصار بالرغبة في فرض الوصاية على قرارها الوطني.
ويعد هذا المؤتمر هو أول فعالية خليجية بعد القمة الخليجية الـ38، التي استضافتها الكويت في 5 ديسمبر الماضي. وانعقدت القمة بحضور أميري الكويت وقطر، وبغياب قادة بقية دول الخليج الفارسي.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الكويت/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4003 sec