رقم الخبر: 211233 تاريخ النشر: كانون الثاني 09, 2018 الوقت: 16:20 الاقسام: منوعات  
«غرين دايزر» هذا الزمان!
أسعدتم صباحاً

«غرين دايزر» هذا الزمان!

العالم كله مشغول هذه الأيام بالأحداث الساخنة وإيش قال ترامب وكيف هدد كيم بتاع كوريا.. وتنبؤات المنجمين شو راح يصير.. يا سميع يا بصير.. وأخواننا في الجزيرة العربية مشغولين بمراجعة حلقات «غرين دايزر»!! ليه؟! من غير ليه.. علّموني عليه..

كما تعلمون أيّها الأحبة حلقات هذا المسلسل الكارتوني طويلة وعريضة وقد عرض مدبلجاً الى العربية قبل حوالي أربعة عقود وامتد لأكثر من سبعين حلقة.. يا سلام شو اللي ذكركم يا أخواننا بـ«غرين دايزر»؟! يقولون نريد نعرف الأسلحة!! نعم الحق معكم الأسلحة على ما أتذكر هي الرزة المزدوجة.. الصحن الدوار.. الصحن الثاقب.. القوس المرتد.. اللولب الساحق.. والخ الخ..

أحبتي «السعادنة» شو هي حاجتكم لمعرفة هذه الأسلحة كيف تعمل الرزة المزدوجة وكيف يعمل القوس المرتد؟! يقولون لأننا نريد أن نعرف هل من ضمن الأسلحة السلاح الفتاك اللي اسمو «السيف الأجرب»؟! وكيف يعمل هذا السيف الأجرب؟!..

طيّب ومن أين لكم بهذا الإسم المقرف؟! يقولون سمعناه بالأخبار!! حيث علمنا ولأول مرّة بأن لدينا كتيبة بالحرس الملكي لديها مهمات خاصة وأسلحة خاصة وتدريب خاص واسمها كتيبة «السيف الأجرب»!! وكانت هذه الكتيبة تقوم بفعاليتها ومهامها بشكل سرّي مرّي!! غير أننا سمعنا بها مع بداية العام الميلادي الجديد.. حيث قام «السيف الأجرب» بإلقاء القبض على (11) أميراً من العائلة المالكة!! وذلك لتجمعهم في قصر اليمامة.. كانوا يغنون «لولا الملامة يا هوى لولا الملامة.. لأبسط جناحي في الهوى زي اليمامة.. عفواً زي الحمامة..» لا يا عيني لا رقص ولا غنى بل كان تجمع احتجاجي من قبل هؤلاء الأمراء!! واعتراض على اعتقال السلطات لعدد من ذويهم وتعذيبهم ثم الإفراج عنهم بعد سلب أموالهم!!..

صحيفة سعودية اسمها «سبق» سبقت الجميع.. وتركت الهرج والمرج.. والإعتقالات والإحتجاجات وتسليب الأمراء والأثرياء من «المالات» يعني الأموال.. وراحت تتحدث عن «السيف الأجرب» وقالت أنه سيف شهير في تراث السعودية حيث يعود للإمام تركي بن محمد آل سعود مؤسس الدولة السعودية الثانية وهو جد الحكّام السعوديين الحاليين!! إلا أن هذا «السيف الأجرب» صار عند آل خليفة وراحوا يتوارثونه لحد العام 2010 م.!! حيث أهداه حمد بتاع البحرين الى الملك عبدالله.. وهو الآن بعهدة جلالة الملك سلمان.. ولكنه غير قادر على حمله.. ليس لأنه أجرب بل لأنه ثقيل!! ولهذا ترك المهمة لولده محمد.. ايوه محمد بن سلمان!!.      

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/0469 sec