رقم الخبر: 211314 تاريخ النشر: كانون الثاني 10, 2018 الوقت: 14:49 الاقسام: منوعات  
«حرب الأزرار»!
أسعدتم صباحاً

«حرب الأزرار»!

قبل أيام ضحكنا حين سمعنا بتهديد الرئيس الكوري كيم جونغ ايل حيث قال مهدداً نظيره الأمريكي: «الزر النووي على مكتبي»!!

كلنا فهمنا من التصريح أن الرئيس كيم يقصد ويحذر ترامب من أي حماقة.. لا تتصور يا ضخم الجثة يا بو شعر أشقر أن الرد عليكم سيتأخر وسيستغرق وقتاً اتصالات ومكالمات ومشاورات وكتابنا وكتابكم.. لا ياروح أمك.. الزر على مكتبي.. مش حتقدر تغمض عنيك.. سأضغط على الزر فوراً..

كل هذا الكلام وهذه المعاني فهمناها من تصريح الرئيس الكوري.. وقلنا تصريح حلو ورشيق ويضحك!! ولكن انفجرنا بالضحك أكثر وأصابتنا الدهشة حين رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتصريح مشابه وفيه مزايدة: «الزر اللي على مكتبي أكبر من الزر اللي على مكتبك»!!..

بعض المعلّقين الذين يعرفون ترامب جيداً من أيام تنظيمه لمسابقات ملكات الجمال وأنه «نسوانجي» بإمتياز ذهبوا بعيداً في تفسيراتهم لمسألة الزر الذي يقصده ضخامة الرئيس في رده على الرئيس الكوري.. ويستدلون على ذلك بأن المسألة من الناحية الفنّية العلمية لا تستدعي أن يكون الزر النووي كبيراً كلما كانت القنبلة أو الصاروخ اللي يحملها كبيراً!! فالمسألة ليست مسألة تناسب طردي.. عندك قنبلة بحجم التفاحة أجلب لها زر بوزن عشر غرامات.. وإذا كانت قنبلتك النووية بحجم الجوزة فيمكنك اطلاقها بالريموت كنترول ولا تحتاج الى زر!! أما إذا كانت قنبلتك النووية بحجم البطيخ فتحتاج الى زر نصف كيلو!! أما إذا كانت القنبلة بحجم الغوريلا فإنك تحتاج الى زر 2 طن.. ومن هنا تنشأ عندنا مسابقات القنابل النووية حسب الأوزان.. وزن الريشة.. وزن الديك.. والآن مع المتسابق الأمريكي دونالد ترامب!! يا عيني.. ما يلحق الجمهور يصفق!! وإذا به يدوس على الزر!! مش حتقدر تغمض عنيك.

قبل أيام حكيت لحضراتكم عن المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، الهندية الأصل، الست نيكي هيلي وخلصنا الى القول أن «البعرة تدل على البعير» الذي اختارها وجعلها مندوبة تمثل أمريكا في هذا المحفل الدولي..

في الوقت الذي ثارت فيه الضجة على ترامبو في أمريكا.. كيف تقول هيك يا ريّس؟! مش عيب.. عيب اعمل معروف.. عيب ما انتاش مكسوف؟! وكان أقسى انتقاد لترامب قد صدر عن جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق وغيره الكثير من مشاهير الساحة الأمريكية.. ويمكنكم الإطلاع عليه من خلال النت.. طلعت علينا الست نيكي وقالت: معليش.. أنه تصريح رائع ويمكن أن يوقف كيم عند حده.. هو عنده زر.. ونحن أيضاً عندنا زر.. ولازم يفهم أن زرّنا أكبر من زرّو!!..      

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/0327 sec