رقم الخبر: 211355 تاريخ النشر: كانون الثاني 10, 2018 الوقت: 18:53 الاقسام: محليات  
إطلاق سراح جميع الطلبة المعتقلين في أحداث الشغب الأخيرة

إطلاق سراح جميع الطلبة المعتقلين في أحداث الشغب الأخيرة

اعلن رئيس مجمع النواب عن اهالي طهران في مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد رضا عارف عن اطلاق سراح جميع الطلاب المعتقلين على خلفية احداث الشغب الاخيرة في ايران.

وقال محمدرضا عارف، في تصريح ادلى به للصحفيين على هامش اجتماع اعضاء المجمع مع منظمة الامن في محافظة طهران، انه سوى واحد او اثنين من الطلاب فقد تم الافراج عن جميع الطلاب المعتقلين.
واضاف، ان الوضع يسير بشكل جيد حول الطلاب الجامعيين المعتقلين، معربا عن امله بايجاد حل لمشكلتهم بالنظر لقرب موعد الامتحانات.
وتابع: ان اللجنة الخاصة تتابع اوضاع سائر المعتقلين ايضا.

* هناك وثائق دامغة تثبت ضلوع اميركا والكيان الصهيوني وحلفائهما في احداث الشغب
بدوره اكد المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي حسين نقوي حسيني وجود وثائق دامغة تثبت ضلوع اميركا والكيان الصهيوني وحلفائهما في احداث الشغب الايرانية في ايران.
وفي تصريح صحفي استعرض نقوي حسيني النقاشات التي دارت في اجتماع لجنة الامن القومي البرلمانية بحضور عدد من المسؤولين المعنيين، واوضح بان مندوب وزارة الامن قدم تقريرا مسهبا حول ارضية وجذور الاحداث الاخيرة حيث جرت مناقشة دور المشاكل الاقتصادية واعمال المناهضين للجمهورية الاسلامية ودول اقليمية ودولية.
وصرح ان الاعداء وبعد ان يئسوا من طهران ركزوا جهودهم على المدن الكبرى وكانت استراتيجيتهم نقل اعمال الشغب من هذه المدن الى المدن الصغيرة، الا ان حضور الشعب في الوقت المناسب في الساحة قد احبط مخططاتهم.
واضاف، انه تم في هذا الاجتماع عرض وثائق دامغة حول تدخل واسع النطاق من قبل دول اجنبية خاصة اميركا والكيان الصهيوني وحلفائهما.
وقال نقوي حسيني، انه تمت الاشارة في هذا الاجتماع الى ان الهزائم المتلاحقة للمثلث الاميركي الصهيوني السعودي خلال الاعوام الاخيرة كانت العامل الاساس وراء تدخلات الاجانب في اعمال الشغب الاخيرة في ايران.



 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4384 sec