رقم الخبر: 211414 تاريخ النشر: كانون الثاني 12, 2018 الوقت: 16:18 الاقسام: محليات  
قائد الجيش يعلن نجاح المناورات المشتركة بين القوة الجوفضائية للحرس ومقر الدفاع الجوي
وتدشين مدفع عاشوراء من عيار ١٥٥ ملم

قائد الجيش يعلن نجاح المناورات المشتركة بين القوة الجوفضائية للحرس ومقر الدفاع الجوي

* التعاضد بين الجيش والحرس الثوري يمثل سبيلاً منيراً مفعماً بالمزيد من البركات

أعلن قائد الجيش الايراني، نجاح المناورات المشتركة التي نفذتها مؤخرا القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية، ومقر "خاتم الانبياء" (ص) للدفاع الجوي.
ولدى حضوره في مقر أركان مقر "خاتم الانبياء" (ص) للدفاع الجوي، وفي حديثه أمام قادة ومساعدي ومسؤولي هذا المقر، قال اللواء عبدالرحيم موسوي: ان التعاون والتعاضد بين الجيش والحرس الثوري يمثل سبيلا منيرا مفعما بالمزيد من البركات.
وأضاف: ان لدينا موضوعان هامان، أولهما الثورة الاسلامية ووحدة اراضينا والثاني تهديدات الأعداء، وواجبنا يتمثل في الدفاع عن الموضوع الأول في مواجهة الموضوع الثاني، وينبغي ان تتم جميع تحركاتنا وإجراءاتنا بالنظر الى هذين الموضوعين.
وتابع: ان التدريبات العسكرية التي تم تنفيذها مؤخرا بين القوة الجوفضائية ومقر "خاتم الانبياء" (ص) للدفاع الجوي في مناطق من البلاد، كانت من بين أكثر العمليات نجاحا خلال السنوات الاخيرة، وهذه المرة الاولى التي يتم فيها تنفيذ عمل بتعاون تام بين الحرس الثوري والجيش في مجال الدفاع الجوي، وهذا التعاون والتعاضد يمثل سبيلا منيرا مفعما بالمزيد من البركات.
بدوره أعلن مساعد قائد القوة البرية للجيش الايراني اللواء نوذر نعمتي انه سيتم تدشين مدفع عاشوراء المحمول من عيار ١٥٥ ملم في اول مناورة لهذه القوات، معتبرا ان هذا المدفع يلبي حاجة مهمة للقوات البرية .
وفي حديث مع مراسل أرنا ، قال اللواء نعمتي ان المدفع المذكور كان يسحب بالقاطرات للتنقل في ارض المعركة اما الآن فقد تم تطويره ليصبح ذاتي الحركة وهذا ما يمنح القوة البرية مرونة كبيرة لاستخدامه لتدمير استحكامات العدو وتجمعات آلياته وأفراده .
وتمت ازاحة الستار عن المدفع المذكور خلال تفقد نائب رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية سوران ستاري للمعرض الدائم لمنتجات معامل نصر للصناعات الدفاعية .
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4672 sec