رقم الخبر: 211444 تاريخ النشر: كانون الثاني 12, 2018 الوقت: 17:46 الاقسام: عربيات  
الحريري: وجود حزب الله في الحكومة يوفر الاستقرار السياسي
رافضا تدخّل أي جهة خارجية في الشأن اللبناني

الحريري: وجود حزب الله في الحكومة يوفر الاستقرار السياسي

* جنبلاط يعلن خروجه من المحور السعودي منتقداً حرب اليمن وسياسة بن سلمان

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، أنه لا يعارض مشاركة (حزب الله) في حكومة بلاده، رافضاً تدخل أي جهة خارجية بالشأن اللبناني وخاصة السعودية.
وقال الحريري، في مقابلة مع صحيفة Wall Street Journal الأمريكية نشرت الخميس: إن حزب الله يعد عضوا في هذه الحكومة، وهذه الحكومة شاملة تدخل في تشكيلتها كل الأحزاب السياسية الكبيرة، وهذا أمر يوفر استقرارا سياسيا في البلاد... ويكمن هدفي الأساس في الحفاظ على الاستقرار السياسي من أجل وحدة البلاد.
وأكد رئيس الوزراء اللبناني ضرورة تركيز لبنان على مصالحه الوطنية الخاصة دون تدخل من قبل أي جهة خارجية، وقال: ليس من الممكن أن نقبل تدخلا في سياسة لبنان من قبل أي جهة... ويجب أن تكون علاقاتنا مع إيران أو دول منطقة الخليج (الفارسي) على أفضل شكل ممكن، لكن من الضروري أن تخدم المصالح الوطنية للبنان.
وأوضح الحريري، حسب الصحيفة الأمريكية، أن البقاء خارج الخلافات الطائفية في الشرق الأوسط وضمان الأمن الداخلي سيتيحان للدولة اللبنانية تحقيق مستوى نمو اقتصادي يتراوح بين 4 إلى 6 بالمئة سنويا، فيما يبلغ هذا المعدل حاليا درجة 1 أو 2 بالمئة.
وامتنع الحريري من أن يكشف خلال المقابلة تفاصيل حول زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض في مطلع نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، والتي أعلن خلالها عن استقالته من منصب رئيس الحكومة، ليتراجع عن هذا الموقف يوم 22 من الشهر ذاته.
الى ذلك أعلن رئيس (اللقاء الديمقراطي) اللبناني النائب وليد جنبلاط، الاربعاء، خروجه من المحور السعودي واصفا الحرب على اليمن بالعبثية وانتقد طريقة تعامل محمد بن سلمان مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.
 
 
وتحدّث النائب وليد جنبلاط عن الملفات الداخلية والإقليمية كان أبرز ما فيها إعلان خروجه من المحور السعودي، طبعاً من دون الانضمام لمحور المقاومة، بل لتشكيل حالة انتقادية من ضمن البيت الواحد للأداء السعودي، سواء تجاه حرب اليمن التي جدّد وصفها بالعبثية أو تجاه البرنامج الإنقاذي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أو لجهة التعامل مع الرئيس سعد الحريري، مجدّداً الدعوة للتفاهم من جهة، ولعدم الدخول في نقاش مفتعل حول سلاح حزب الله.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/6993 sec