رقم الخبر: 211854 تاريخ النشر: كانون الثاني 17, 2018 الوقت: 17:38 الاقسام: دوليات  
مقتل 7 بوذيين برصاص الشرطة في ميانمار
وأكثر من مليون لاجئ مسلم في بنغلادش

مقتل 7 بوذيين برصاص الشرطة في ميانمار

قتلت الشرطة في ميانمار 7 متظاهرين بوذيين وجرحت 13 آخرين، في وقت متأخر مساء الثلاثاء، بالرصاص الحي لمنعهم من اقتحام مبنى رسمي في ولاية راخين.

وقال ميو سوي المتحدث باسم الشرطة إن: "7 أشخاص قتلوا و13 أصيبوا بجروح في مروك يو" في راخين، الولاية الواقعة في غرب البلاد والتي تشهد منذ آب/أغسطس أعمال عنف استهدفت خصوصا أقلية الروهينغا المسلمة.

وأوضح المتحدث أن: "قوات الأمن طلبت من الحشد التفرق وأطلقت في الهواء أعيرة تحذيرية ورصاصا مطاطيا ولكن دون جدوى، ما اضطرها لأن تطلق الرصاص الحي لتفريقهم".

وأضاف أن المواجهات أسفرت أيضا عن إصابة 20 شرطيا بجروح جراء تعرضهم للرشق بالحجارة من جانب المتظاهرين.

واندلعت أعمال الشغب بسبب حظر السلطات تظاهرة دعا إليها القوميون إحياء لذكرى مملكة راخين البوذية.

من جانبه قال الجنرال سايدور رحمن الذي يرأس عملية تسجيل مسلمي الروهينغا بالجيش البنغالي: إن بلاده أحصت وجود أكثر من مليون لاجئ من أقلية الروهينغا المسلمة يعيشون في مخيمات بالقرب من حدودها مع ميانمار، وهو أعلى من التقديرات السابقة.

وأضاف رحمن أنه "تم تسجيل 1.004.742 من مسلمي الروهينغا المتواجدين في بنغلاديش حتى الآن..كما تم منحهم بطاقات تعريف".

وأشارت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، يوم الأربعاء، إلى أن عملية التسجيل الجارية لمسلمي الروهينغا تهدف إلى تسهيل إعادتهم إلى بلادهم.

وكانت بنغلاديش وميانمار قد وقعتا يوم الثلاثاء على اتفاق بشأن تنظيم عملية إعادة اللاجئين الروهينغا إلى بلادهم، سيتم بموجبه إعادة 1500 لاجئ إلى ميانمار كل أسبوع.

وكان مسلمو الروهينغا قد فروا إلى بنغلاديش منذ أن شن الجيش في ميانمار حملة إجرامية قاسية في شهر أغسطس الماضي بعد هجمات شنتها مجموعة مسلحة على مواقع الشرطة..وعلى الرغم من أن جيش ميانمار يقول إنه يجري عملية تطهير ضد الإرهابيين إلا أن الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول اعتبرت ما حدث بأنه عملية "تطهير عرقي" ارتكبت بحق مسلمي الروهينغا لطردهم من البلاد.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/6413 sec