رقم الخبر: 211910 تاريخ النشر: كانون الثاني 19, 2018 الوقت: 13:32 الاقسام: سياحة  
ايران واسبانيا تبحثان سبل تطوير التعاون السياحي

ايران واسبانيا تبحثان سبل تطوير التعاون السياحي

بحث مساعد الرئيس الايراني ورئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة الايرانية علي اصغر مونسان، الخميس، مع أمين عام منظمة السياحة العالمية زوراب بولولاكشفيلي ووزير الطاقة والسياحة الاسباني «الفارو نادال»، تنمية القطاع السياحي.

ان علي اصغر مونسان أكد خلال لقائه أمين عام منظمة السياحة العالمية زوراب بولولاكشفيلي على تواجد الشركات الاسبانية النشط في مجال بناء الفنادق وشركات الخدمات السياحية في ايران.

ونوه مساعد الرئيس الايراني الى أن منظمة التراث الثقافي الايرانية تعمل في الوقت الراهن على تدوين خطة استراتيجية في مجال تنمية القطاع السياحي وتعتزم زيادة قدرة استقطاب السياح من معدل 5 ملايين سائح سنوياً الى 20 مليون سائح في العام خلال مرحلة 8 أعوام.

ولفت علي اصغر مونسان الى ان ايران بوصفها عضوا في منظمة السياحة العالمية تتوقع تعاون ودعم هذه المنظمة في هذا المجال وتشجيع الشركات النشطة في مجال بناء الفنادق والسياحة الاعضاء في المنظمة للاستثمار في السوق الايرانية.

بدوره أكد أمين عام منظمة السياحة العالمية على رغبته بالمحافظة على العلاقات الجيدة مع ايران مشيرا الى وجود 500 شركة نشطة في مجال بناء الفنادق وادارة القطاع السياحي الاعضاء في منظمة السياحة العالمية، معلناً خطة المنظمة للدعم العملي لخطة تنمية السياحة في ايران.

ولفت الى ان الاجتماع المقرر ان تعقده هذه الشركات في ايران هذا العام بدعم من المنظمة العالمية للسياحة هو فرصة مناسبة للتعريف بتنمية قطاع السياحة الايراني ومشاريع الاستثمار في هذا المجال.

كما التقى مساعد الرئيس الايراني وزير السياحة الاسباني «الفارو نادال» في مدريد، واشار خلال اللقاء الى وجود اكثر من مليون موقع تاريخي في ايران واكثر من 480 متحفا تاريخيا وامكانيات كبيرة لاستقطاب السياحة الثقافية الاجنبية.

ونوه مونسان الى ان الحكومة الايرانية تعتزم توفير البنى التحتية اللازمة لزيادة عدد السياح بأربعة اضعاف خلال ثمانية اعوام، مشيرا الى ان خطة التنمية هذه وفرت الفرصة المناسبة لحضور الشركات السياحية في ايران ومنها الشركات الاسبانية.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0648 sec