رقم الخبر: 212014 تاريخ النشر: كانون الثاني 20, 2018 الوقت: 16:14 الاقسام: منوعات  
(الدبلة الخشب).. أحدث الصيحات المصرية في عالم التوفير

(الدبلة الخشب).. أحدث الصيحات المصرية في عالم التوفير

دفع ضيق العيش وقلة دخل المواطن في مصر الى ابتكار حل عملي لكل ما قد يكلفهم مبالغ طائلة، هذه المرة ابتكروا حلاً وبديل عملي لتحمل (تكاليف الزواج).

الدبلة الخشب.. هي أحدث صيحة فى عالم الإكسسوارات للعام الجديد، تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى صورة لها مؤخراً واختلفت ردود الفعل حولها بين السخرية منها والإعجاب بها، ففى حين رآها الرجال (قلة قيمة)، دافعت السيدات عن الفكرة بأنها (غير قابلة للتلف ورخيصة على قد الإيد).

وبحسب وسائل إعلام محلية، يقول محمد حسن، أحد صانعي الإكسسوار الخشب، إنها تُصنع من العاج ويتراوح سعرها بين 200 و230 جنيها: (وبتكون عملية جداً وشكلها شيك)، والسعر يختلف باختلاف نوع الخشب: (كل ما كان الخشب طبيعي كان سعره أعلى لأنه بيعيش العمر كله..إحنا بنستخدم أجود أنواع الخشب).

ويقوم محمد بتصنيع أنواع مختلفة من الإكسسوارات إلى جانب الدبل، ويرى أن الخاتم (الخشب) مضاد للعوامل الخارجية كالتعرض للماء أو الخدش: (نصنعه من أجود أنواع الخشب الغالي في مصر)، حيث يتم تصنيع الخاتم من الخشب الماهوجني والجوز التركي والأبانوس.

وقد خطرت الفكرة فى ذهن محمد عندما أراد أن يستورد بعض الإكسسوارات من أوروبا ووجد الإقبال عليها كبيراً، وفكر خلال الفترة المقبلة في عمل بعض الأطقم الكاملة من الخشب.

وحول ذلك، قال: (سأصنع خاتماً وقرطاً وعقداً في طقم كامل»، ولكي يجعل لأعماله طابعاً خاصاً فإنه يضعها في صندوق خشبي: (كله خشب في خشب.. والعلب شكلها مميز جداً).

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5435 sec