رقم الخبر: 213267 تاريخ النشر: شباط 05, 2018 الوقت: 18:42 الاقسام: محليات  
ایران تفتتح خط انتاج طائرات مسيّرة مزودة بقنابل ذكية بالغة الدقة
خلال مراسم برعاية وزير الدفاع

ایران تفتتح خط انتاج طائرات مسيّرة مزودة بقنابل ذكية بالغة الدقة

* طائرة (مهاجر) قادرة على حمل انواع معدات المراقبة والاستطلاع والقتال وارسال المعلومات على مدار الساعة * تصميم نظام آلي لمدفعية الهاون.. من انتاج الصناعات الدّفاعية الإيرانية

برعاية وزير الدفاع العميد أمير حاتمي تم الاثنين افتتاح خط الانتاج المكثف لطائرات مسيّرة من طراز (مهاجر 6) التكتيكية المزودة بقنابل (قائم) الذكية البالغة الدقة.
وفي تصريح أدلى به على هامش المراسم، اكد العميد حاتمي بان ايران توصلت الى قدرات دفاعية باهرة رغم الحظر الشامل المفروض عليها من قبل الاعداء وقال: اليوم وفي اليوم الخامس لعشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامية وفي مطلع الدخول الى العام الاربعين للثورة، نشهد إزاحة الستار عن الطائرة المسيّرة التكتيكية (مهاجر 6) المزودة بقنبلة (قائم) الذكية بالغة الدقة كأحد المنجزات المهمة للصناعة الدفاعية للبلاد.
وحول مميزات هذه الطائرة المسيرة قال: إن هذه الطائرة المسيرة قادرة على تنفيذ مهمات الاستطلاع والمراقبة والقتال بنطاق عملاني واسع ومواصلة التحليق لفترة طويلة، كي تتمكن من تدمير الاهداف المطلوبة.
واوضح بان هذه الطائرة المسيرة قادرة على حمل مختلف انواع معدات (المراقبة والاستطلاع والقتال)، واضاف: إن استخدام الطائرة المسيرة (مهاجر 6) يوفر امكانية الرصد الجوي الطويل وتدمير الاهداف في فترات واماكن مختلفة بدقة عالية.
وصرح وزير الدفاع بان من امكانيات هذه الطائرة ارسال المعلومات في الوقت اللازم على مدار الساعة الى مراكز القيادة والسيطرة وتوفير امكانية المراقبة الاستخبارية الواسعة في محيط العمليات وقال: إن الطائرة المسيرة (مهاجر 6) قادرة على الهبوط والإقلاع في مدارج الطيران القصيرة.
واعتبر العميد حاتمي الهبوط والإقلاع الآلي واستخدام المنظومات الإلكتروايونيكية الذكية وطنية الصنع في تصميم وتصنيع الطائرة المسيرة (مهاجر 6) جعلتها ضمن الطائرات المسيرة الفاعلة ومن الطراز الاول في العالم واضاف: إن هذه الطائرة المبنية على مبدأ المرونة وامكانية التطوير، تم تصميمها من قبل خبراء منظمة الصناعات الجوية بوزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة لتؤدي مهمتها بفاعلية في مختلف العمليات والاجواء والظروف المتغيرة.
وقال العميد حاتمي: إن الطائرة المسيرة (مهاجر 6) مزودة بقنبلة (قائم) الذكية بالغة الدقة مع انواع اجهزة الاستشعار الالكتروضوئية وانواع الرؤوس الحربية التي تمكّن هذه الطائرة من رصد وملاحقة وتدمير الهدف.
واكد وزير الدفاع بان القنبلة الذكية (قائم) قادرة على الاشتباك مع انواع الاهداف الثابتة والمتحركة في أي ساعة من ساعات اليوم وباستطاعتها اختراق التحصينات والاهداف المهمة.
الى ذلك صمّمت الصناعات الدّفاعية الإيرانية نظاما آليا لمدفعية الهاون يمنح آمر هذه القطعة الحربية امكانية إصلاح زاوية إطلاق القذائف بعد كل عملية إطلاق.
وتلعب مدفعية الهاون هذه دورا مؤثرا في الدّعم النّاري لوحدات المشاة خلال تنفيذهم للعمليات، كما يمكنها توفير قصف ناري مؤثر على مواقع الأعداء خلال فترات زمنية قصيرة نسبيًّا؛ ويتميز سلاح مدفعية الهاون هذا بأنه سلاح قصف منحنٍ وقادر على إطلاق قذائف ذات قدرة تدميرية كبيرة حتى مسافة 8 كيلومترات.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/6616 sec