رقم الخبر: 213661 تاريخ النشر: شباط 12, 2018 الوقت: 18:36 الاقسام: اقتصاد  
طائرة "سوخوي سوبرجيت 100" الروسية تصل طهران لغرض التسويق

طائرة "سوخوي سوبرجيت 100" الروسية تصل طهران لغرض التسويق

أعلن أمين جمعية شركات الطيران الايرانية، مقصود أسعدي ساماني، عن وصول طائرة (سوخوي سوبرجيت 100) روسية مع الفريق الهندسي للطائرة الى مطار مهرآباد بطهران للتعريف بإمكانياتها للشركات الايرانية لغرض التسويق.

وقال أسعدي ساماني، الاثنين، في تصريح للصحفيين على هامش التعريف بهذه الطائرة: ان هذه الطائرة تبلغ قيمتها مابين 20 إلى 25 مليون دولار وان استئجارها أو شراءها ليس بحاجة الى ترخيص من أوفاك (مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية). وأشار أسعدي ساماني الى أن عدداً من الشركات الايرانية أبدت الرغبة باستخدام هذه الطائرة، وقال: ان استخدام هذه الطائرة الصغيرة يمكن أن يكون ذا جدوى اقتصادية لشركات الطيران هذه. وأضاف: ان هذه الطائرة وصلت صباح الاثنين الى مطار مهرآباد ومن المقرر أن يتم التعريف بها من قبل مندوبي الشركة الروسية لشركات الطيران الايرانية. وتابع: ان هذه الطائرة شاركت في المعرض الجوي 2018 في سنغافورة حيث وصلت الى طهران صباحاً ومن ثم ستغادرها عائدة الى موسكو.

وكان وزير الطاقة الروسي، ألكساندر نوفاك، قد أعلن قبل أشهر عن برنامج لبيع طائرات (سوخوي سوبرجيت 100) لإيران لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين. وكانت روسيا قد صممت الطائرة (سوخوي سوبرجيت 100) التي تسع مابين 75 إلى 95 راكباً في العام 2000 ومن ثم دخلت الصناعة الجوية في العام 2008.

وقد أبرمت شركات الطيران الايرانية عقوداً خلال العامين الأخيرين مع شركات (ايرباص) و(بوينغ) و(أي.تي.آر) الايطالية وقد انضم عدد منها للأسطول الجوي الايراني.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3441 sec