رقم الخبر: 214075 تاريخ النشر: شباط 18, 2018 الوقت: 15:26 الاقسام: ثقافة وفن  
4 أفلام تمثل ايران في برلين

4 أفلام تمثل ايران في برلين

تمثل أربعة أفلام سينمائية جمهورية إيران الإسلامية في الدورة الثامنة والستين من مهرجان برلين السينمائي الدولي (برليناله) الذي انطلق اعتبارا من 15 فبراير الجاري ويستمر حتى 25 من فبراير 2018 في المانيا.

والأفلام الإيرانية المشاركة هي فيلم «الخنزير» (خوك) للمخرج ماني حقيقي وفيلم «دروساج» (دِرُساج) للمخرج بويا بادكوبه وفيلم «هندي وهرمز» الإنتاج المشترك بين إيران وجمهورية التشيك للمخرج عباس أميني وفيلم «الهجوم» للمخرج شهرام مكري.

وتعرض الأفلام الإيرانية المشاركة ضمن مختلف مسابقات المهرجان ما مجموعها 17 عرضاً جماهيرياً في التنافس مع أفلام من مختلف دول العالم للحصول على الدب الذهبي.

وقد افتتح المهرجان في العاصمة الألمانية برلين بمشاركة الرئيس الاتحادي فرانك-فالتر شتاينماير ووزيرة الثقافة الاتحادية مونيكا غروترس وعمدة برلين ميشائيل مولر والكثير من نجوم الفن السابع، ويستمر المهرجان أحد عشر يوماً وقد افتتح بفيلم الصور المتحركة «جزيرة الكلاب» للمخرج الأمريكي ويس أندرسون.

ويعرض المهرجان 385 فيلماً من جميع أنحاء العالم. ويختتم المهرجان بمنح جوائز الدب مختلفة المستويات والتي يطمع في الفوز بها جميع المشاركين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2821 sec