رقم الخبر: 214118 تاريخ النشر: شباط 18, 2018 الوقت: 17:37 الاقسام: دوليات  
صواريخ روسيا تصل لأي بقعة في الأراضي الأمريكية والكندية
موسكو تطالب بإدانة أعمال عدائية ضدها في كييف

صواريخ روسيا تصل لأي بقعة في الأراضي الأمريكية والكندية

قال الخبير العسكري الروسي إلدوس يارولين إن روسيا تتقدم على الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الأسلحة الصاروخية.

وكانت الجنرال لوري روبنسون قائدة القيادة الشمالية بسلاح الجو الأمريكي، قالت لأعضاء في الكونغرس الأمريكي إن روسيا أنتجت كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة التي تمكّنها من توجيه الضربة لأي بقعة في الأراضي الأمريكية والكندية.

وأشارت قائدة القيادة الشمالية بسلاح الجو الأمريكي إلى احتمال تعرض الولايات المتحدة إلى قصف بصواريخ روسية من نوع "كروز" تُطلق من المحيط الأطلسي.

وقال الخبير إلدوس يارولين لـ"سبوتنيك" إن الكلام الذي قالته الجنرال لوري روبنسون يدل على أن البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) لا يعدم الفرصة لاستغلال "الورقة الروسية" لحث الكونغرس على رصد المزيد من الاعتمادات للدفاع الوطني.

هذا من جهة، ومن جهة أخرى لا يخلو كلام الجنرال لوري روبنسون من كلمة الحق، كما أشار إلى ذلك الخبير، إذ أن الاختراعات العسكرية الروسية تتفوق على نظيراتها الأمريكية في نواح كثيرة، ويمكن أن تشكل خطرا كبيرا في حال قررت الولايات المتحدة شن عدوان عسكري على روسيا.

من جهة اخرى أكد مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ألكسندر لوكاشيفيتش أن روسيا تطالب إدانة أعمال المتطرفين ضد المركز الثقافي الروسي في كييف بشكل رسمي.

وقال لوكاشيفيتش للصحفيين: "نطالب بالإدانة الرسمية لأفعال المتطرفين من جانب قيادة أوكرانيا، والتواطؤ مع القومية المحمومة ذهب إلى حد بعيد".

وأضاف لوكاشيفيتش: ""فيما يتعلق بهذا الاستفزاز والتهديدات، توجهنا إلى منظمة الأمن والتعاون بالمطالبة بالتحرك السريع، ضد العنف والنزعة القومية العدوانية وإصدار تقرير عاجل حول ما حدث، ليعمل أعضاء المنظمة بما حدث. ومن المهم أيضا منع أي هجمات أخرى على المركز الروسي للعلوم والثقافة".

هذا وقد اقتحم في وقت سابق من اليوم حوالي 30 ممثلا للمنظمات الراديكالية مبنى المركز الروسي للعلوم و الثقافة" مما تسبب في أضرار مادية جسيمة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1983 sec