رقم الخبر: 214287 تاريخ النشر: شباط 21, 2018 الوقت: 18:01 الاقسام: محليات  
شمخاني: نقض الإتفاق النووي سيؤدي إلى فقدان ثقة الدول بالإدارة الأميركية
لدى استقباله وزيرة الخارجية الهولندية

شمخاني: نقض الإتفاق النووي سيؤدي إلى فقدان ثقة الدول بالإدارة الأميركية

* على الاتحاد الاوروبي الدخول على خط الأزمة اليمنية لوقف القتل الوحشي للشعب اليمني من قبل السعودية * سيغريد كاخ تشيد بدور ايران في مواجهة الارهاب والجرائم المنظمة

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي، علي شمخاني، خلال استقباله وزيرة خارجية هولندا، سيغريد كاخ: إن استراتيجية الأمن القومي الأميركية واستراتيجيتها النووية في المرحلة الجديدة الحالية تهديد حقيقي للسلم الدولي ونقض لميثاق الأمم المتحدة ويجب اتخاذ كل الخطوات الرادعة لإنهاء هذا الجنون.
ولفت شمخاني إلى أن الحوار والتنسيق بين إيران والإتحاد الأوروبي يصب في مصلحة السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، مضيفاً: إن نقض الإتفاق النووي من قبل أميركا سيؤدي إلى فقدان ثقة الدول المختلفة بالإدارة الأميركية.
كما أكّد شمخاني أن إيران أوضحت للعالم ماهيّة العقوبات غير الإنسانية وغير القانونية ضدها وتعمل على حذف الدولار مع شركائها، مشيراً إلى أن سياسة ترامب قائمة على توسيع الأسلحة النووية.
وتابع امين المجلس الأعلى للأمن القومي:  لقد تمّ القضاء على داعش في المنطقة من خلال تعاون واسع بين إيران وسوريا والعراق وروسيا، لافتاً إلى أن أدلة عديدة تشير إلى سعي أميركي حثيث لإحياء المجموعات الإرهابية المسلحة في المنطقة وشمال أفريقيا، ومعتبراً أن هذا يدل على أن أميركا لا تولي أهمية للأمن العالمي.
وفيما يخصّ حرب التحالف السعودي على اليمن، قال شمخاني: إنه من الضروري دخول الاتحاد الأوروبي على خط الأزمة اليمنية لوقف (القتل الوحشي للشعب اليمني من قبل السعودية)، مضيفاً: إن الصمت حيال جرائم السعودية بحق نساء وأطفال اليمن الأبرياء شراكة في إبادة الشعب اليمني وتدمير البنى التحتية لهذا البلد.
من جهتها، عبرت کاخ عن تقدير بلادها لدور إيران في مواجهة الإرهاب والجرائم المنظمة، مؤكدة أنه يجب أن يسعى الجميع لإلزام أميركا بالإتفاق النووي بشكل كامل.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8545 sec