رقم الخبر: 214293 تاريخ النشر: شباط 21, 2018 الوقت: 19:05 الاقسام: محليات  
فرق الاغاثة والانقاذ تواصل عملها لنقل جثامين الطائرة المنكوبة
ومسؤول يؤكد بأنها كانت مزودة بنظام تحديد الموقع (ELT)

فرق الاغاثة والانقاذ تواصل عملها لنقل جثامين الطائرة المنكوبة

أعلن مساعد رئيس منظمة الاغاثة والانقاذ في شؤون العمليات شاهين فتحي ان فرقا جديدة توجهت صوب مكان حطام الطائرة المنكوبة الا ان اي جثمان لم يتم نقله من قمة الجبل لحد الآن.

وقال فتحي، في تصريح ادلى به لمراسل "فارس" يوم الأربعاء، انه منذ الليلة الماضية حضر 24 شخصا من كوادر الاغاثة والانقاذ في مكان تحطم الطائرة وواصلوا عمليات البحث عن جثامين الضحايا في ظروف مناخية مساعدة نسبيا.
واضاف، انه بالنظر الى انخفاض درجات الحرارة وبدء تساقط الثلوج في جبل دنا فانه ليس من المعلوم متى ستصل فرق الانقاذ الجديدة الى موقع تحطم الطائرة.
ونوه الى ان مخاطر برودة الطقس قد تهدد فرق الاغاثة والانقاذ بسبب درجة الحرارة المنخفضة للغاية والتي تصل الى نحو 40 درجة تحت الصفر في قمة الجبل البالغ ارتفاعه  نحو 4 آلاف متر ما يتطلب نقل المعدات الضرورية والتركيز على شؤون السلامة والامان اثناء العمل في مثل هذه الظروف.
بدوره قال محافظ اصفهان محسن مهر علي زاده ، لقد تم العثور حتى الآن على رفاة 32 راكباً للطائرة التي تحطمت في الأجواء الايرانية بين طهران ومدينة ياسوج فوق أجواء محافظة إصفهان من بين مجموع عدد ركابها البالغ 65 إثر إصطدامها بجبل أدّى الى وفاة جميع من فيها.
واضاف مهر علي زاده في نصريح لمراسل ارنا يوم الأربعاء انه رغم سوء الأحوال الجوية في المنطقة الجبلية التي تحطمت فيها الطائرة مازالت جهود المسعفين متواصلة للعثور على رفاة باقي الركاب والطاقم عبر الاستعانة بمروحيات وأجهزة تسلق الجبال.
كما صرح رئيس منظمة الطيران المدني الايراني علي عابد زادة بان الطائرة الايرانية المنكوبة  أي تي آر 72  كانت مزودة بنظام تحديد الموقع ELT.
وقال عابد زادة في تصريح للصحفيين ان الطائرة كانت مزودة بنظام ELT ولكن ليس معلوماً عدم إلتقاط الاقمار الصناعية الذبذبات الصادرة عنه.
واضاف، ان امتلاك نظام ELT ملزم لجميع الطائرات وان كل الطائرات الايرانية مزودة بها سواء كانت خفيفة او ثقيلة.
وتابع عابد زادة، ولكن ليس من المعلوم لماذا لم تلتقط الاقمار الصناعية الذبذبات الصادرة عن هذا النظام وكذلك العديد من الامور الاخرى التي ستتضح بعد العثور على الصندوق الاسود.
يشار الى انه لم يتم لغاية الان العثور على الصندوق الاسود للطائرة المنكوبة.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/7239 sec