رقم الخبر: 214512 تاريخ النشر: شباط 25, 2018 الوقت: 17:05 الاقسام: ثقافة وفن  
مؤتمر دولي للحوار بين أتباع الأديان من أجل السلام في فيينا

مؤتمر دولي للحوار بين أتباع الأديان من أجل السلام في فيينا

سيقام مؤتمر دولي تحت عنوان «الحوار بين أتباع الأديان من أجل السلام» تعزيز التعايش واحترام التنوع في ظل المواطنة المشتركة، وذلك في العاصمة النمساوية فيينا، يومي ۲٦ و۲۷ فبراير ۲۰۱۸.

ويشارك اتحاد جامعات العالم الإسلامي التابع للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» في المؤتمر الدولي الثاني الذي يعقده المركز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات «كايسيد»، تحت عنوان: (الحوار بين أتباع الأديان من أجل السلام -  تعزيز التعايش واحترام التنوع في ظل المواطنة المشتركة)، وذلك في العاصمة النمساوية فيينا، يومي ۲٦ و۲۷ فبراير ۲۰۱۸.

 ويهدف هذا المؤتمر الدولي إلى إطلاق منصة حوار إقليمية للمؤسسات والقيادات الدينية في المنطقة العربية، وإتاحة الفرصة لتبادل الآراء والتجارب بين عدد كبير من الأفراد والمؤسسات والقيادات الدينية وصانعي السياسات والمنظمات الدولية من مختلف مناطق العالم، وتفعيل العمل المشترك وتعزيز التماسك الاجتماعي القائم على أسس التفاهم والحوار لبناء السلام بين أتباع الأديان والثقافات.

 ويناقش المشاركون في المؤتمر المحاور التالية: (سبل تعزيز التماسك الاجتماعي والمواطنة المشتركة والتعايش السلمي بين أتباع الأديان والثقافات من خلال الحوار)، و(التعاون بين القيادات والمؤسسات الدينية وصانعي السياسات وسبل تعزيزه)، و(الإعلام الجديد ودوره في تعزيز التعايش السلمي والمواطنة المشتركة).

 ويمثل الاتحاد في هذا المؤتمر، الدكتور عبد الإله بنعرفة، المشرف على الأمانة العامة لاتحاد جامعات العالم الإسلامي.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1325 sec