رقم الخبر: 215383 تاريخ النشر: آذار 07, 2018 الوقت: 18:58 الاقسام: محليات  
قاسمي: إظهار إيران كعدو وكتهديد مزعوم لا يؤدي إلا لمزيد من التخلف والتباعد واستغلال الأعداء
رداً على البيان السعودي المصري المشترك

قاسمي: إظهار إيران كعدو وكتهديد مزعوم لا يؤدي إلا لمزيد من التخلف والتباعد واستغلال الأعداء

رفض المتحدث باسم الخارجية، بهرام قاسمي، الإتهامات المتكررة ضد إيران التي ساقها البيان المشترك السعودي المصري معتبراً إن هذه الإتهامات المزعومة والواهية تصب في سياق الأخطاء الكارثية السابقة.

وفي تصريح له الأربعاء اكد قاسمي على أن إيران تعتبر تكرار مثل هذه الإتهامات الواهية من قبل بعض الدول الإقليمية دليلا على عجز هذه الدول في مواجهة الحقائق الإقليمية والعالمية.
وأعرب عن اسفه بأن تتحول اللقاءات السياسية والدبلوماسية لمسؤولي بعض الدول الإقليمية من مناسبة لحل المشاكل القائمة والخروج من الأوضاع الصعبة الراهنة الى ساحة لكيل الإتهامات المزعومة ضد باقي دول المنطقة.
وأضاف: إن تكرار مثل هذه الإتهامات والإصرار على النهج الخاطئ الذي جربه هؤلاء مراراً ليس له نتائج سوى السير في دائرة مفرغة وباطلة في الوقت الذي تحتاج فيه المنطقة الى التحلي بالعقلانية والواقعية.
وأكد إن توجيه الإتهام الى إيران من أي دولة إقليمية وبأي شكل كان هو أمر مرفوض مشيراً الى إن إيران تعتبر دوماً إن دول الجوار لها الأولوية في السياسة الخارجية وإنها تسعى دوماً لحل النزاعات الإقليمية وتعزيز التعاون الثنائي وتثبيت الأمن والإستقرار في المنطقة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2955 sec