رقم الخبر: 215465 تاريخ النشر: آذار 09, 2018 الوقت: 17:50 الاقسام: عربيات  
السودان يقترح على مصر إنشاء قوة عسكرية مشتركة

السودان يقترح على مصر إنشاء قوة عسكرية مشتركة

كشف السفير السوداني في مصر، عبد المحمود عبد الحليم، الخميس، عقب عودته لتسلم مهام عمله، إن السودان لديه العديد من الاتفاقيات سيتم تنفيذها مع مصر والمملكة العربية السعودية.

وفي هذا الصدد أشار إلى أن السودان اقترح على مصر إنشاء قوة مشتركة، لحماية الحدود بين البلدين ومكافحة التهريب بينهما.
وقال السفير السوداني في مؤتمر صحفي، بمقر السفارة السودانية بالقاهرة إن "الجانب المصري طرح خلال الاجتماع الرباعي بين وزيري خارجية ورئيسي جهاز المخابرات في البلدين طرح عدد من القضايا على الجانب السوداني على رأسها موضوع الحظر السوداني على استيراد الخضر والفاكهة من مصر، بالإضافة إلى ضمان ألا يأوي السودان أي عناصر مناوئة لمصر على أراضيه ".
من جانب آخر كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن رأيه في حل صراعات المنطقة العربية والشرق الأوسط عسكريا.
وأكد السيسي: نحن مقتنعون أنه لا توجد حلول عسكرية للصراعات الجارية في المنطقة، ولذلك فإننا ندافع باستمرار عن حلول سياسية تحافظ على الوحدة والسيادة والسلامة الإقليمية، فضلًا عن المؤسسات والموارد الوطنية في البلدان التي تمر بأزمات، بهدف إنهاء هذه الصراعات، خاصة في ليبيا وسوريا، مشيرًا إلى أن حل القضية الفلسطينية هو أيضا أولوية أساسية لمصر، وتابع: "خلال الفترة الماضية، بذلنا جهودًا مكثفة لتوحيد المعسكر الفلسطيني، وهو الهدف الذي تحقق بعد سنوات من الانقسام.
وخلال حواره مع شركة الأبحاث والاستشارات العالمية "أكسفورد بيزنس جروب"، استعرض فيه دور مصر بمنطقة الشرق الأوسط، على مدار ثلاثة عقود وأولوياتها فيما يتعلق بتحسين بيئة العمل في البلاد وكيفية زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القاهرة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7775 sec