رقم الخبر: 215527 تاريخ النشر: آذار 10, 2018 الوقت: 18:25 الاقسام: اقتصاد  
حجم إنتاج إيران من الصلب يبلغ 32 مليون طن سنوياً
والقمح 14 مليون طن

حجم إنتاج إيران من الصلب يبلغ 32 مليون طن سنوياً

أعلن عضو لجنة الصناعة والمناجم في مجلس الشورى الاسلامي، رمضان علي سبحاني فر، ان حجم إنتاج ايران من الصلب كان يبلغ 14 مليون طن سنوياً قبل أربع سنوات، فيما ارتفع الى 32 مليون طن حالياً.

وأضاف النائب سبحاني فر، خلال لقائه أهالي مدينة سبزوار (شرق البلاد)، ان إحدى استراتيجيات تحقيق الاقتصاد المقاوم تتمثل في زيادة الصادرات غير النفطية، معلناً بذلك ان الاستثمار في قطاع إنتاج الصلب سيسهم في تحقيق التنمية في البلاد. وتابع قائلاً: ان إنتاج ايران من القمح زاد من خمسة ملايين طن الى 14 مليون طن سنوياً، مما تمكنت بذلك من تحقيق الإكتفاء الذاتي وتصدير الفائض منه.

وحول حجم إنتاج البذور الزيتية، قال سبحاني فر: انه ازداد من 50 ألف طن إلى 400 ألف طن سنوياً، كما ان إنتاج السكر ازداد من مليون طن الى مليون و800 ألف طن سنوياً حالياً.

ورداً على سؤال حول سبب وجود بعض المشاكل الاقتصادية في البلاد رغم رفع الحظر المفروض عليها، أوضح إن هناك بعض الدول تشتري النفط الايراني مقابل السلع خوفاً من العقوبات الأمريكية. وأكد انه ورغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها ايران بسبب فرض العقوبات عليها فانها تمضي في مسار التنمية والتقدم. وأضاف: ان العدو يسعى وراء بث اليأس والخيبة في المجتمع الايراني، إلا أن مخططاته هذه باءت بالفشل بفضل وحدة الشعب والتفافه حول القيادة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3387 sec