رقم الخبر: 215600 تاريخ النشر: آذار 11, 2018 الوقت: 15:13 الاقسام: منوعات  
«فول»!
أسعدتم صباحاً

«فول»!

أسدلنا ستار الأسبوع على مناسبة جد رائعة وعظيمة حيث صادف ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام وعيد الأم عند الكثير من المسلمين صادف هذا العام مع يوم المرأة العالمي..

أعترف لحضراتكم بالتقصير أني لم أستعد لهذه المناسبة بموضوع يناسبها قبل حلولها.. وشو ما يعمل الإنسان يبقى مقصر تجاه الأم.. ذلك أن «الأم مدرسة» أسألكم بالله.. في حد يعمل كدة بالمدرسة؟! ياسيدي والله ما عملنا حاجة.. كل مافي الأمر جئنا للتهنئة والحديث عن أحوالها في مكان ما من وطننا العربي والإسلامي.

في الأسبوع الماضي حكينا عن ثلاث جميلات رائعات.. سودانية رفضت الزواج من سعودي مقابل 25 مليون دولار.. وأندونيسية عرضت نفسها للبيع مع بيتها مقابل (76.500) دولار!! ولبنانية ضابطة كبيرة مديرة قسم في الأمن الداخلي وهي الآن على كل لسان في قضية المسرحي المتهم بالعمالة لصالح الكيان الصهيوني.. هيك النسوان ولا بلاش..

في المغرب خرجت مظاهرة نسوية تطالب بالمساواة!! وإعطاء المرأة كامل حقوقها وتخليصها من ظلم وعبودية وهيمنة الرجل.. القوي مفتول العضلات!! ليش هذا الإستعباد للنصف الحلو.. الجنس اللطيف؟!.

في العراق اللي هو مقبل على انتخابات بعد شهرين.. حضرت الستات على معظم الشاشات.. وانطلقت الألسن في كل اتجاه.. المرأة في العراق اللي صارت وزيرة ولها حصة «ربع» أعضاء مجلس النواب.. وفي الجيش والشرطة وإدارة الدولة.. رأيت أكثر من ست عراقية جميلة أيضاً تتظلم وتقول ليش ما يعطونا رئاسة الجمهورية أو رئاسة الوزراء.. نحن شو ينقصنا حتى ما نكون مثل بي نظير بوتو أو أنديرا غاندي.. هل الهنود أحسن من عندنا؟!..

تعالوا أحبتي لنختم حديثنا عن المرأة في المملكة العربية السعودية.. ولا تقولوا لي.. مظلومة محرومة!! هذا عهد الملك الصاعد الشاب محمد بن سلمان وانتهت أيام الحرمان.. أرجوكم تابعوا الأخبار وأنظروا الإنجازات والمكاسب اللي حصلت عليها المرأة..

بثت وكالة رويترز صورة لنساء سعوديات يرتدين ملابس رياضية ويقمن بممارسة الركض في جدّة القديمة «البلد».. فيما علّق رئيس الإتحاد السعودي لألعاب القوى هادي القحطاني عن نيّة بلاده إقامة أول ماراثون نسوي!! بس مش الآن وإنما في يوم المرأة العالمي السنة القادمة.. أصبري يا سعودية لما يجيك العام.. وسيسمحوا لكِ بالركض!! والمثل يقول «نركض والعشا فول» مش «فول» بالإنجليزي اللي تعني تمام وكمال.. بل فول بالمصري تارة يكون مدمّس وتارة لا.. وواحدة تريد الرئاسة وأخرى تريد الركض!!.. 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/4472 sec