رقم الخبر: 215632 تاريخ النشر: آذار 11, 2018 الوقت: 17:38 الاقسام: اقتصاد  
نيودلهي سددت كافة الديون النفطية إلى إيران
القائم بالأعمال الهندي في طهران:

نيودلهي سددت كافة الديون النفطية إلى إيران

قال القائم بأعمال السفارة الهندية في طهران دويش أوتام: ان الهند سددت كافة الديون المترتبة عليها الى ايران جراء شراء النفط الخام منها.

وقال أوتام، السبت، على هامش المعرض التخصصي الهندي في طهران: ان هذه الديون كانت بسبب شراء النفط الخام من ايران وقد تأخر تسديدها الى ايران بسبب الحظر المفروض عليها وإغلاق قنوات تحويل الأموال. وأضاف: ان الهند استوردت 1ر27 مليون طن من النفط الخام من ايران بقيمة 9 مليارات دولار. وصرح ان مصرف (يوكو بنك) الهندي فتح فرعاً له في طهران لتسهيل المبادلات التجارية بين ايران والهند وهو يربط حالياً بـ6 بنوك ايرانية، حيث تجري عملية تبادل الأموال من خلالها.

وقال أوتام: ان حجم التبادل التجاري بين ايران والهند بلغ 8ر12 مليار دولار خلال العام الماضي. مضيفاً: انه تم التأكيد على تعزيز هذه العلاقات خلال الزيارة التي قام بها الرئيس الايراني حسن روحاني الى الهند مؤخراً. وأشار أوتام الى التعاون بين ايران والهند في ميناء جابهار (جنوب شرق ايران)، وقال: ان الحكومة الهندية قامت بتخصيص 85 مليون دولار لتمويل الوحدة الأولى من مشروع تطوير هذا الميناء بالمعدات والأجهزة اللازمة، كما خصص خط إئتمان بمبلغ150 مليون دولار في هذا السياق.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/9007 sec