رقم الخبر: 215828 تاريخ النشر: آذار 13, 2018 الوقت: 18:30 الاقسام: عربيات  
ولي العهد السعودي يزور واشنطن نهاية مارس
استشهاد مواطن تحت التعذيب في سجن بالقطيف

ولي العهد السعودي يزور واشنطن نهاية مارس

أعلن البيت الأبيض الاثنين إن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، سيلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في العشرين من مارس الجاري في واشنطن.

وذكر بيان البيت الأبيض أن اللقاء سيتضمن مناقشة السبل المختلفة لتقوية العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية، خصوصا في مجالات الأمن والاقتصاد.

وكان بن سلمان زار مؤخرا بريطانيا، وجرى خلال الزيارة توقيع صفقات تجارية وعسكرية بقيمة  ١٠٠ مليار دولار في عشر سنوات.

يذكر أن الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لبريطانيا، لاقت استهجانا واسعا من قبل ناشطين بريطانيين وأجانب لدور بن سلمان “السلبي” في المنطقة، وكشفت الصحف البريطانية عن دور السعودية في انتهاكات فظيعة لحقوق الإنسان داخل السعودية وخارجها.

من جهة اخرى أعلنت مصادر إعلامية أهلية، استشهاد المعتقل الحاج علي جاسم النزعة (٦١ عاما) داخل السجون السعودية تحت التعذيب.

وتناقلت المصادر نبأ استشهاد النزعة، من بلدة البحاري بالقطيف، شرق السعودية، متأثرا مما تعرض له من تعذيب في سجن المباحث السعودية.

وأوضحت المصادر بأن الشهيد معتقل منذ السادس من نوفمبر ٢٠١٧م، وقد أبلغت السلطات ذويه بوفاته صباح أمس الاول، إلا أن أسباب وفاته ووقت استشهاده لم تتضح حتى الآن.

وقد عرف عن الشهيد معارضته لآل سعود، ودعوته الدائمة للنضال ضد الحكم البوليسي الذي يقوده آل سعود ضد المواطنين.

وقال ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي إن السلطات السعودية منعت عائلة الشهيد من تصوير جثمانه أو الإدلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام يؤكد استشهاده تحت التعذيب.

يُشار إلى أن المنطقة الشرقية واجهت سلسلة من عمليات الاعتقال والاضطهاد الممنهج على خلفية الحراك المطلبي الذي انطلق في العام ٢٠١١م، وكذلك لاحتجاجهم على السياسات التعسفية ضد المواطنين، ورفضهم سياسات آل سعود في البحرين واليمن. وقد تعرض العديد من المواطنين للقتل عبر عمليات المداهمة والتصفية الميدانية، كما قتلت السلطات آخرين داخل السجن تحت التعذيب وعبر تنفيذ أحكام الإعدام.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الرياض/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2012 sec