رقم الخبر: 215832 تاريخ النشر: آذار 13, 2018 الوقت: 18:40 الاقسام: عربيات  
توقف عمليات شحن الخام بميناء رئيسي في ليبيا

توقف عمليات شحن الخام بميناء رئيسي في ليبيا

ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء بعدما قالت ليبيا إن عمليات شحن الخام في ميناء رئيسي توقفت، ما بدد انخفاض الأسعار في وقت سابق بسبب أدلة على الزيادة المستمرة في إنتاج النفط الخام الأمريكي.

وقال موقع إلكتروني ليبي إن جميع التحميلات في ميناء الزاوية لتصدير النفط، والذي يصدر 308 آلاف برميل يوميا من النفط من حقل الشرارة، توقفت بسبب إضراب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 11 سنتا إلى 06/65 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:17 بتوقيت غرينتش، بعد أن انخفضت في وقت سابق إلى 67/64دولار، بينما صعدت عقود خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 17 سنتا إلى 53/61 دولار للبرميل.

وتراجع الخامان نحو 1% الاثنين، بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن الإنتاج من حوض صخري سيبلغ مستوى قياسيا مرتفعا في أبريل المقبل.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة في تقريرها الشهري زيادة إنتاج النفط الخام الأمريكي من تكوينات صخرية كبيرة بواقع 131 ألف برميل يوميا في أبريل، بالمقارنة مع الشهر السابق ليصل إلى مستوى قياسي قدره 95/6 مليون برميل يوميا.

من جهتها، تتوقع وكالة الطاقة الدولية أن يرتفع إنتاج الولايات المتحدة متجاوزا مستوى 11 مليون برميل يوميا في أواخر العام الجاري لتتصدر دول العالم من حيث إنتاج النفط.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: طرابلس- ليبيا/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2580 sec