رقم الخبر: 216091 تاريخ النشر: آذار 18, 2018 الوقت: 17:48 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
شراب السكنجبين يطهر الجسم ويقوي الكبد والقلب
متخصص في الطب الايراني التقليدي:

شراب السكنجبين يطهر الجسم ويقوي الكبد والقلب

قال المختص في الطب الايراني التقليدي نعمة الله مسعودي: ان شراب السكنجبين يعد من أكثر المشروبات شعبية في إيران ، والتي تستخدم لتطهير الجسم وتقوية الكبد والقلب والحد من ارتفاع تركيز الدم.

واوضح مسعودي، في مقابلة مع مراسل وكالة فارس، إن هذا الشراب معروف من وجهة نظر الطب الإيراني بأنه شراب الالف ميزة والذي يطهر الجسم ويقوي الكبد والقلب ويحد من زيادة مستويات تركيز الدم كما يمكن أن يكون هذا الشراب مهدئا.

واضاف، يتم استخدام الخل والعسل والنعناع وبعض الماء لصنع شراب السكنجبين، والذي يمكن تغيير نسبه وفقاً لتشخيص الطبيب.

وتابع: ان احدى المشروبات الأكثر فائدة التي يمكن استخدامها لاستضافة الضيوف خلال هذه الأيام هو شراب السكنجبين.

من جهة اخرى اشار الى إن لديه نظاما غذائيا سليما ينبغي اتباعه خلال ايام النوروز والربيع (بداية العام الايراني الجديد)، موضحا انه من وجهة نظر الطب الإيراني فان بداية فصل الربيع تتطلب اتباع نظام غذائي، وهذا أمر ينبغي التركيز عليه وهو يجب ألا نسعى إلى زيادة استهلاك الغذاء وزيادة الوزن خلال هذا الفصل.

ولفت المختص في الطب الإيراني: كما نلاحظ، مع بداية موسم الربيع ، تزداد معدلات الاصابة بالسكتة الدماغية والقلبية ، لذلك من الضروري، خلال هذا الموسم، تجنب استهلاك اللحوم والأطعمة الثقيلة في هذا الموسم واستبدالها بالأطعمة الخفيفة مثل الفواكه والخضروات.

ونوه مسعودي الى تناول المكسرات، ونصح أيضاً باستهلاكها بشكل طبيعي ، وتجنب استهلاك المكسرات المملحة والمشربة بألوان غير طبيعية ، لأن ذلك سيضعف خصائصها وينبغي مضغها بشكل كاف مايجعل الجسم يهضمها بشكل جيد.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/1313 sec