رقم الخبر: 216167 تاريخ النشر: نيسان 02, 2018 الوقت: 14:24 الاقسام: منوعات  
الآيس كريم الذي لا يذوب!

الآيس كريم الذي لا يذوب!

توصل باحثون إلى حل رائع لوقف ذوبان الآيس كريم، وذلك اعتمادا على مصدر غير عادي لم يكن مكتشفاً سابقاً من قبلهم.

ويقول فريق البحث في جامعة Guelph بكندا، إن جلود الموز القديمة تحوي أليافاً صغيرة تعرف بإسم السيليلوز، أرق من شعرة الإنسان بآلاف المرات، ويمكن إضافتها إلى الآيس كريم لجعلها أكثر دسماً وأطول أمداً.

وتم الإعلان عن هذا الاكتشاف في الاجتماع الوطني، ومعرض جمعية الكيمياء الأمريكية (ACS)، في نيو أورليانز. ويوضح الباحثون أنهم تمكنوا من تحسين مذاق المنتج النهائي، بالإضافة إلى التخلص من الدهون غير المرغوب بها، ليكون الآيس كريم صحياً أكثر.

ويتطلب الاكتشاف تغييرات طفيفة فقط في عملية معالجة التصنيع، ومن الضروري الحصول على ألياف نانوية من السيليلوز (CNFs) لإطالة عمر الآيس كريم.

وقام باحثو الجامعة الكندية بإضافة (CNFs) إلى الآيس كريم بتركيزات مختلفة، تتراوح من صفر إلى ثلاثة أعشار غرام لكل 100 غرام من الآيس كريم. وبإستخدام مجموعة متنوعة من الأدوات التحليلية، قام علماء الأغذية بتقييم مدى فعالية مستخلص الموز في الحفاظ على شكل الآيس كريم مع مرور الوقت.

ويخطط الباحثون لاستكشاف كيفية تأثير أنواع مختلفة من الدهون، مثل زيت جوز الهند ودهون الحليب، على سلوك مركبات الكربون النانوية (CNFs) في الأطعمة المجمدة الأخرى.

وفي السنوات الأخيرة، حاول الباحثون استخدام مستخلصات لب الخشب، لمعالجة مشكلة الذوبان السابق لأوانه. وفي عام 2017، طور العلماء في اليابان آيس كريم مقاوم للذوبان، على أساس مركبات البوليفينول الموجودة في الفراولة.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5714 sec