رقم الخبر: 216178 تاريخ النشر: نيسان 02, 2018 الوقت: 17:26 الاقسام: اقتصاد  
جهانغيري: إتفاقيات تمويل مع أطراف أجنبية بقيمة 30 مليار دولار
مؤكداً ضرورة إستخدام الطاقات الداخلية في تنفيذ المشاريع الصناعية

جهانغيري: إتفاقيات تمويل مع أطراف أجنبية بقيمة 30 مليار دولار

أعلن النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، إسحاق جهانغيري، بأنه هنالك إتفاقيات تمويل بصيغة (فاينانس) موقعة مع أطراف أجنبية بقيمة 30 مليار دولار، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة الإستفادة من الطاقات الداخلية في تنفيذ المشاريع الصناعية الكبرى.

وفي تصريح أدلى به يوم الأحد في مدينة تبريز مركز محافظة آذربايجان الشرقية (شمال غرب البلاد)، قال جهانغيري: لقد كانت لنا إتفاقيات تمويل مع الصين بقيمة أكثر من 17 مليار دولار خلال فترة الحكومة الحادية عشرة (السابقة) والتي تم تبديلها كلها الى L.C (إعتمادات مستندية) وتم فتحها أيضاً، والمثال لذلك هو كهربة خط سكك الحديد طهران-مشهد.

وأوضح انه تم توقيع إتفاقيات بأكثر من 30 مليار دولار للتمويل بصيغة (فاينانس)، وأضاف: هنالك قيود جادة في التمويل الخارجي وهي متمثلة بعدم تمكننا من الإتيان بالدولارات من الخارج لبعض المشاريع البنيوية وتحويلها هنا الى الريال (العملة الوطنية) لإنشاء طرق على سبيل المثال، وهذا الأمر يعني مديونية البلاد. وأكد قائلاً: انه ستتم الإستفادة بالتأكيد من الإمكانيات الداخلية في تنفيذ المشاريع الصناعية الكبرى ولا ينبغي منح هذه المشاريع بصيغة التمويل (فاينانس) لتنفيذها من قبل أطراف أجنبية.

وتابع النائب الأول لرئيس الجمهورية: ان قدرة ايران كانت في وقت ما إنشاء منصة نفطية بزنة ألف طن، إلا أنها قادرة الآن على إنشاء منصة بزنة 20 ألف طن ومصانع ومحطات طاقة، لذا لا ينبغي تجاهل هذه القدرات الواسعة الحاصلة في البلاد. وأكد بأن دعم السلع الايرانية لا يعني عدم الاهتمام بالجودة، بل يتوجب تحسين جودة الإنتاج ووجود المنافسة في السوق لتكون حافزاً لإيصال السلع الجيدة وبأسعار مناسبة الى يد المواطن.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4682 sec