رقم الخبر: 216313 تاريخ النشر: نيسان 04, 2018 الوقت: 15:27 الاقسام: سياحة  
وادي «خزينه».. من عجائب الطبيعة الرائعة في إيران
فيه أطول جسر معلق في الشرق الأوسط

وادي «خزينه».. من عجائب الطبيعة الرائعة في إيران

تقع محافظة لرستان في منطقة جبلية، حيث تعتبر هذه الأرض الجميلة ذات المناخ اللطيف والطبيعة الخلابة بين الجبال العالية والوعرة من أقدم المناطق الإيرانية في البلاد.

من أهم معالمها السياحية وادي «خزينه» وهو واحد من عجائب الطبيعة الرائعة في إيران، وقد تشكل بسبب سنوات من التآكل وعوامل الحت، وهو وادٍ ساحر فريد من نوعه، يقع في منتصف الطريق إلى أنديمشك وبالقرب من قرية تحمل نفس الاسم.

إلى جانب الرسومات والكتابات التاريخية التي تلاحظ على جدران وادي «خزينه»، بُني على طرفيه جسرٌ معلق يُعرف بأطول جسر معلق في إيران وحتى في الشرق الأوسط ؛ كما ان مرور نهر «كرخه» عبر هذا الوادي أكسبه منظرا خلابا ومتميزا حيث يشبه وادي «جراند كانيون» الأمريكي الى حد كبير.

ان أحد المعالم السياحية لهذا الوادي هو وجود ذلك الجسر بطول 112 متراً وارتفاع 85 متراً ، وقد عُلق بالحبال المتينة فوق النهر بحيث يصل طرفي الوادي الصخريين ببعضهما البعض.

يقع أحد اطراف الجسر المعلق في لرستان، والجانب الآخر في محافظة إيلام، وقد تم بناء الجسر باستخدام أربعة حبال متينة ومجموعة من الأخشاب القوية تعرف باسم الخشب الروسي، وهو قوي جدا وجميل المنظر، كما يوجد الى جانب هذا الجسر جسر صغير واخر كبير ايضاً.

إن وجود أطول جسر معلق في الشرق الأوسط، إلى جانب المعالم الرائعة والطبيعة الخلابة لمدينة بلدختر، يبهج قلب كل سائح يراه، بحيث يمكن من خلال السير فوق هذا الجسر أن ترى جمال الطبيعة على طول النهر.

مشاهدة أطول جسر في الشرق الأوسط أمر مثير للاهتمام ومدهش للغاية ، والسير فوق الجسر هي متعة عظيمة لا يمكن وصفها؛ يبدو للسياح العبور فوق هذا الجسر الخشبي مخيفا للوهلة الاولى، بحيث عندما تهب الرياح فمن الممكن أن يشعر المرء باهتزازه مع ضربات متعددة على الجسر مما يشعر بالخوف أثناء المسير ولكن مايطمئن السائح إنه مبني بشكل متين ومحكم وبالتالي لاخطر على حياة سالكيه.

 

اطول جسر في الشرق الاوسط وادي «خزينه» اطول جسر في الشرق الاوسط وادي «خزينه»
اطول جسر في الشرق الاوسط وادي «خزينه» اطول جسر في الشرق الاوسط وادي «خزينه»
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ تسنيم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5529 sec