رقم الخبر: 216802 تاريخ النشر: نيسان 10, 2018 الوقت: 18:18 الاقسام: دوليات  
موسكو تحبط 6 عمليات وتفكك 12 خلية إرهابية العام الجاري
وابنة الجاسوس الروسي سكريبال تغادر المستشفى

موسكو تحبط 6 عمليات وتفكك 12 خلية إرهابية العام الجاري

كشف مدير جهاز الأمن الفدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، أن هيئته قامت بإحباط 6 عمليات إرهابية وتفكيك 12 خلية سرية منذ بداية العام الجاري.

وقال بورتنيكوف في جلسة لجنة مكافحة الإرهاب الروسية، يوم الثلاثاء: "تم إيقاف عمل 12 خلية إرهابية سرية. ومنذ بداية العام الجاري تم اعتقال 189 مسلحا ومقتل 15 إرهابيا في روسيا".
وأضاف أيضا أن من بين العمليات الارهابية التي احبطها جهاز الأمن الفدرالي الروسي عمليات إرهابية خطط تنظيم "داعش" لتنفيذها في جمهوريتي إنغوشيا وبشكورتوستان (بشكيريا) الروسيتين خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة.
من جهتها أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية يوم أمس الثلاثاء أن يوليا ابنة العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال خرجت من المستشفى وتم نقلها إلى مكان آمن بعد تعافيها من محاولة التسمم بغاز الأعصاب مع والدها الشهر الماضي.
ولم تكشف الهيئة عن موعد خروج يوليا من المستشفى إلا أن نقابة الصحافة البريطانية ذكرت أن مسؤولي المستشفى يخططون قريبا لإصدار بيان رسمي بخصوص خروج يوليا من المستشفى الاثنين، بحسب ما نقلت وكالة أسوشيتد برس.
وأضافت الوكالة أنه من المرجح أن تحتفظ الحكومة البريطانية بتفاصيل موقعها نظرا لحساسية الحالة.
وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة تايمز أن المختبر الكيميائي الذي من الممكن أن يتم فيه تحضير غاز نوفيتشوك المستخدم في تسميم سيرغي سكريبال (66 عاما) وابنته يوليا (33 عاما) في سولزبري (غربي بريطانيا) يقع في معهد للأبحاث العسكرية بمدينة شيخاني في مقاطعة ساراتوف الروسية.
وتابعت الصحيفة أن لندن قدمت معلومات بهذا الشأن في اجتماع للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لإثبات تورط موسكو في تسميم سكريبال، وإقناع حلفائها بضرورة الانضمام إلى العقوبات المفروضة على روسيا.
وفي 4 مارس/آذار الماضي اتهمت بريطانيا روسيا بمحاولة قتل سكريبال وابنته على أراضيها باستخدام غاز الأعصاب، وهو ما نفته موسكو، وقالت إن لندن ترفض إطلاعها على نتائج التحقيق أو إشراكها فيه.
واندلعت على خلفية ذلك أزمة دبلوماسية بين البلدين إثر إجراءات عقابية متبادلة، أبرزها تبادل طرد دبلوماسيين توسعت لتشمل العديد من الدول الغربية التي وقفت إلى جانب بريطانيا.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/5622 sec