رقم الخبر: 216860 تاريخ النشر: نيسان 11, 2018 الوقت: 15:45 الاقسام: ثقافة وفن  
معرض لندن للكتاب يقدم مشروعاً لـ«كتابة القرآن بخطّ اليد»

معرض لندن للكتاب يقدم مشروعاً لـ«كتابة القرآن بخطّ اليد»

انطلق معرض لندن الدولي للكتاب، في دورته الـ 47، 10 ابريل / نيسان الحالي ويضم كل ما يرتبط بصناعة النشر في العالم، ويعد من أكبر الأسواق العالمية في مجال التفاوض على الكتب، وفي مجال حقوق النشر وحركة البيع وتوزيع المحتوى، وتشارك فيه ما يقرب من 60 دولة بشكل رسمي.

 وفي هذه الدورة قدم معرض لندن للكتاب مشروعاً وصفه بالفريد من نوعه في العالم، وهو إعادة إحياء التراث القديم في كتابة القرآن الكريم بخط اليد، ويدعى هذا المشروع «القلم» حيث يقوم المساهمون بكتابة آية من النص الإسلامي لإدراجها في مجموعة أسسها الخطاط والجامع «رزوان بيج».

 وقام معرض لندن في مركز أولمبيا للمعارض بكنسينجتون، في الفترة من 10 إلى 12 أبريل والمفهوم البسيط لهذا المشروع أن يكتب كل مساهم آية من القرآن الكريم باليد حتى تتم كتابة كاملة للقرآن بخط اليد، وقد وصفت شركة القلم المبادرة بأنها مؤثرة بشكل لا يصدق، حيث يمكن لأي شخص طوال أيام المعرض الثلاثة أن يساهم في وضع لمسته في هذا المشروع.

ومن المعروف أن معرض لندن للكتاب هو السوق العالمي للتفاوض على الحقوق وبيع وتوزيع المحتوى عبر القنوات المطبوعة والصوتية والتلفزيونية والرقمية، ويرحب بأكثر من 25000 محترف نشر سنويا، وسيتمكن القراء والعارضون فقط من التفاعل والتعلم واكتشاف المحتوى الجديد والقادم على جميع المنصات.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ الجزيرة
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2552 sec