رقم الخبر: 216868 تاريخ النشر: نيسان 11, 2018 الوقت: 15:20 الاقسام: منوعات  
كل أيامنا «نيسانية»!
أسعدتم صباحاً

كل أيامنا «نيسانية»!

في أيام الصبا والشباب كنّا نستغل الأيام الأولى لشهر ابريل/نيسان في المزاح وبات يعرف الآن بـ«كذبة نيسان» وفي أيامنا تلك كانت فكرة مسابقات وجوائز ما يعرف بـ«يانصيب» في بدايتها!! أردنا يوماً أن نمزح مع أحد الشباب فقلنا له: أنت فين يا زلمه؟! بحثنا عنك كثيراً.. ذاعوا اسمك وعنوانك بأنك الفائز الأول بجائزة اليانصيب!!..

صاحبنا كان منحدراً من أهل القرى والأرياف وكان على قدر كبير من الطيبة والبراءة.. صدّق ما أخبرناه به.. طار فرحاً.. ولشدة فرحه أغمي عليه.. وانشغلنا بجلب الماء ورشه على وجهه.. ولما أفاق.. قلنا له يا زلمه نحن نمزح معك هذه «كذبة نيسان» تأفف الرجل وقال العتب مش عليكم بل العتب عليَّ! لأني صدّقت بأني فزت بالجائزة الأولى لليانصيب على الرغم من أني لم اشتر البطاقة الخاصة بهذه المسابقة!!..

مع مرور الأيام تطورت «بدعة» كذبة نيسان لدرجة أنها راحت تشكل خطراً على صحة بعض الناس خصوصاً المرضى وكبار السن واللي عندهم ارتفاع في ضغط الدم أو أمراض القلب المختلفة.. يأتيه واحد من «الزعران» ويطرحه أرضاً بخبرية صادقة!!.. ولما يلومونه.. ليه فعلت هذا بالمرحوم؟! يقول أنها كذبة نيسان!!..

أظن أنكم أيّها الأحبة تعزون «إضمحلال» كذبة نيسان وأنه قد خفَّ وهجهها ولم يعد يهتم بها أو يفعلها إلا القليل من الشباب.. الى الملل!! وأنا أقول لكم أنكم مشتبهون، ذلك أن الناس يا أحبتي كانت تؤخذ على حين غرّة مع بداية شهر نيسان.. أما في هذا الزمان فأصبحت كل الأيام والأسابيع والشهور كلها بداية ابريل/نيسان!!..

إذا كنتم لا تصدقون.. استمعوا وشاهدوا واقرأوا الصفحة الأولى لأي صحيفة «عربانية» أو نشرة أخبار واحدة لفضائية «بعرانية» سترون أنها مليئة بـ«كذبة نيسان» في كل أيام السنة..

فخامة الرئيس خادم للشعب ويرفض التوريث لإبنه!! جلالة الملك يتناول طعام الإفطار مع الرعية!! أيام الحسم اقتربت سنقضي على المتمردين الحوثيين!! جلالة ملك البحرين قلق على أطفال اليمن!!.. الإمارات تتهم قطر بأن لها علاقات وطيدة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية!! فخامة الرئيس السيسي يتلقى المزيد من التهاني بالفوز ومن ضمنها تهنئة من منافسه في الإنتخابات اللي هو.. .. اسمو ايه؟! والله نسيتو!!..     

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/9728 sec