رقم الخبر: 216930 تاريخ النشر: نيسان 14, 2018 الوقت: 12:54 الاقسام: رياضة  
منتخب ناشئة ایران للتایكواندو یتوج بطلا للعالم بجدارة
ورئيس الجمهورية يهنئ

منتخب ناشئة ایران للتایكواندو یتوج بطلا للعالم بجدارة

هنأ الرئيس الايراني حسن روحاني بتتويج منتخب ناشئة ايران للفتيان ببطولة العالم للتايكواندو التي اختتمت في تونس الجمعة.

وفي رسالة وجهها بالمناسبة هنأ الرئيس روحاني الشعب الايراني خاصة الشباب الاعزاء بهذا الانجاز الرياضي الرفيع.

واضاف، ان مثل هذه الانجازات الباعثة علي الفخر ورفرفة علم ايران الاسلامية وعزف نشيدها الوطني في العالم، قد بثت موجة من السرور والامل في بيت كل ايراني وتبشر بتسلق قمم الغد.

وبارك الرئيس روجاني بهذا الانتصار القيم الذي حققه ناشئة التايكواندو الابطال ووجه الشكر والتقدير للمدراء والمدربين، متمنيا استمرار نجاحات وانجازات جميع الرياضيين في البلاد خاصة الشباب والناشئة.

هذا وتوج منتخب ناشئة ایران للتایكواندو بطلا للعالم بكل جدارة واستحقاق بحصوله على 110 نقاط من حصده 7 میدالیات ذهبیة وبرونزیتین فی النسخة الثانیة عشرة لهذه البطولة التی اختتمت مساء الجمعة فی تونس.

وكانت هذه البطولة قد انطلت یوم الاثنین فی مدینة الحمامات فی تونس بمشاركة 950 لاعب تایكواندو من 118 دولة ، وفی ختامها توج منتخب ناشئة ایران بالبطولة مكررا انجازه الذی حققه قبل 8 اعوام.

وتقلد الذهبیة كل من حسین لطفي وامیر ولي بور وامیر سینا بختیاري وحامد اصغري ومحمد مهدي عمادي وعلي اشكوریان ومحمد علي خسروي، فیما نال البرونزیة كل من عرفان مرادي ونیما مهر علي.

وحلت كوریا الجنوبیة في مركز الوصافة بحصولها على 54 نقطة بعد احرازها میدالیة ذهبیة واحدة واخرى فضیة واثنتین برونزیتین، فیما حلت تركیا في المركز الثالث برصید 52 نقطة باحرازها میدالیة ذهبیة وفضیتین.

وحصل منتخب ناشئة ایران للفتیات على برونزیة واحدة من قبل مینا كلیوند.

كما ان ایران شاركت قبل انطلاق بطولة العالم في منافسات التاهل لاولمبیاد التایكواندو للناشئین بـ 6 لاعبین تمكنوا كلهم من حجز بطاقة التاهل وهم حامد اصغري وعلي اشكوریان ومحمد خاني (فتیان) وكیمیا همتي ویلدا ولي نجاد ومهلا مؤمن زادة (فتیات).

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: ارنا للانباء
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3816 sec