رقم الخبر: 216945 تاريخ النشر: نيسان 14, 2018 الوقت: 13:56 الاقسام: منوعات  
«زلزال.. يا عبه عال»
أسعدتم صباحاً

«زلزال.. يا عبه عال»

أسدلنا ستار الأسبوع الماضي على خبر وصفته بعض وسائل الإعلام بـ«زلزال» في المملكة العربية السعودية!!..

القصة وما فيها يا حبايبي يا حلوين أن ولي العهد سمو الأمير «حمدان» مختصر لإسم محمد بن سلمان.. عاد الى أرض الوطن سالماً ولكن مش غانماً!! لأن اللي كان «غانماً» هم من ضيفوه ثلاثة أيام في فرنسا على ساحل الريفييرا.. ومن ضيفوه في أمريكا ثلاثة أسابيع!! على سواحل الأطلنطي!! ايوه يا بطّي.. نطّي نطّي.. وتعلمي تقرأي خطّي..

طيّب لحد الآن مافي «زلزال» ولا هم يحزنون.. ما تمشيش زي الغزال.. لا يحصل زلزال.. مش كده يا عبه عال؟! الجواب نعم.. الزلزال اللي يحكوا عنو حصل بعد عودة سمو الأمير!! يا عيني يا أبو سمير ما أن وصل أرض الوطن حتى صدرت الأوامر من وزارة التربية في المملكة بسحب (200) مليون نسخة مِنْ كتب مدرسية -حدد أسمائها- ومِنْ مراحل دراسية مختلفة!! وأمهلت الوزراة المدارس مدّة (10) أيام فقط لتسليم هذه الكتب وحذفها من المنهج الدراسي وكلها تتعلق في اختصاص التربية الإسلامية وعلوم القرآن الكريم!! يا ستّار يا رحيم يا كريم..

عمكم العجوز يخبركم يا جماعة أنه الى هذا الحد من الخبر لا يوجد شيء يوحي بزلزال!! وأرجوكم متابعة باقي التفاصيل.. وفيها أن وزارة التربية في المملكة العربية السعودية استعانت بقوات الجيش والحرس الوطني في سرعة تنفيذ الأوامر الملكية!! وأنها تمكنت في اليوم الأول من القرار من توزيع (35) مليون كتاب جديد بدلاً عن الكتب المسحوبة!! ليس هذا فحسب بل أن «القوات» أمرت بإيقاف آلاف المدرسين عن ممارسة المهنة!! عشرات الآلاف من «الأساتذة» تم ايقافهم وغالبيتهم من أصول سورية وعراقية وتونسية.. وأن الميّزة الوحيدة التي تجمع هؤلاء «الأساتذة» هي أنهم «متشددون» والبعض الآخر يقول أنهم «وهابيون»!!..

هنا علينا أن نعطي الحق لوسائل الإعلام حين تقول أنه «زلزال».. هل أن الأمير عاد للبلاد لينفذ أوامر أمريكية فرنسية؟! أم أنه بالأصل «عايز كده» وعندما سألوه في أمريكا عن المذهب الوهابي «قال ماعرفوش.. ماشفتوش.. ماخلفتوش..»!!.. وعندما سألوه في فرنسا عن سماحه للمرأة بقيادة السيارة وافتتاح دور سينما وحفلات مختلطة راقصة.. أجاب بما معناه «هو أنتو لسه شفتو حاجة؟!»..

يبدو فعلاً أن اللي حصل في أرض الحرمين الشريفين.. أنا وحضراتكم لسنا من المتسرعين للحكم هل هو زلزال سلبي ام ايجابي ولكننا نشاطر الإعلاميين آرائهم بأن كل ما يأتي من الغرب أمريكا وفرنسا والكيان الصهيوني.. لا يمكن أن يكون فيه خير لنا كعرب ومسلمين. 

 

 

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4882 sec