رقم الخبر: 216966 تاريخ النشر: نيسان 14, 2018 الوقت: 14:26 الاقسام: محليات  
الرئيس روحاني: العدوان الثلاثي على سوريا انتهاك لكل الأعراف الدولية

الرئيس روحاني: العدوان الثلاثي على سوريا انتهاك لكل الأعراف الدولية

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية، اليوم السبت، أن العدوان الثلاثي الاميركي البريطاني الفرنسي على سوريا، هو انتهاك لكل الأعراف الدولية، مضيفا ان اميركا والصهاينة وبعض الدول الاوروبية لم تتعظ من دروس الماضي.

وفي كلمة له قبيل خطاب لقائد الثورة الاسلامية، اليوم، قدم حسن روحاني التهنئة بمناسبة المبعث النبوي الشريف، وقال: ان العالم ومنطقتنا تعاني اليوم من انعدام الأخلاق، فكل الأزمات السياسية والعسكرية والأمنية تعود جذورها الى الأزمة الأخلاقية.
ووصف روحاني عدوان اميركا وبعض الدول الغربية على سوريا بأنه يتعارض مع الاعراف الدولية، وقال: بينما يتم تكليف فريق من قبل الامم المتحدة، لدراسة اتهام استخدام السلاح الكيمياوي في سوريا.. تشن بعض الدول وبذرائع واهية عدوانا على بلد مستقل يحظى بحكومة وشعب واع وحضارة عريقة.
وبيّن الرئيس الايراني ان أميركا والصهاينة وبعض الدول الاوروبية كبريطانيا  وفرنسا، لم تتعظ من أحداث الـ17 سنة الأخيرة في المنطقة، لافتا الى ان اعتداءات اميركا في افغانستان والعراق وليبيا لم تؤد الا الى القتل والدمار.
ورأى روحاني ان هدف الاميركان من هذه الاعتداءات، هو تبرير تواجدهم في المنطقة، مضيفا: انهم مستاؤون من هزيمة عملائهم الارهابيين في الغوطة الشرقية، لذلك يشنون يرتكبون هكذا عدوان.
وأكد أن ايران وكما في السابق، ستبقى داعمة لمظلومي المنطقة والعالم، وستبذل دعمها تلبية لطلب أي دولة اسلامية لمحاربة الارهاب.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8896 sec