رقم الخبر: 216987 تاريخ النشر: نيسان 14, 2018 الوقت: 16:42 الاقسام: اقتصاد  
42000 ريال سعر صرف الدولار.. واليورو يتحول إلى عملة التقارير المالية
حسب البنك المركزي الإيراني..

42000 ريال سعر صرف الدولار.. واليورو يتحول إلى عملة التقارير المالية

أعلن البنك المركزي الايراني، في بيان يوم الخميس، ان جميع الدفوعات المتعلقة بإتفاقات التمويل ستتم من الآن فصاعداً على أساس سعر الصرف الجديد للدولار ألا وهو 42000 ريال، أو ما يساويه بشأن سائر العملات الأجنبية المحددة.

وجاء في بيان البنك المركزي انه تأسيساً على قرارات اللجنة الاقتصادية الحكومية بتوحيد سعر صرف العملة الأجنبية وإدارة سوق العملات الأجنبية، فان جميع الدفوعات المتعلقة بإتفاقات التمويل ستتم من الآن فصاعداً على أساس سعر الصرف الجديد وهو 42000 ريال للدولار، أو ما يساويه بشأن سائر العملات الأجنبية المحددة.

وفي السياق، أعلن محافظ المصرف المركزي الإيراني، ولي الله سيف، انه بناء على مصادقة مجلس الوزراء، سيتحول اليورو قريباً الى عملة التقارير المالية في إيران.

وأضاف سيف، الأربعاء الماضي في تصريح أدلى به للمراسلين بعد ختام إجتماع مجلس الوزراء وفي معرض إجابته على سؤال حول تغيير عملة التقارير الى اليورو، أضاف: ان تغيير عملة التقارير المالية في إيران موضوع جاد، وتمت المصادقة على هذا المشروع في مجلس الوزراء وسيتم الإعلان عنه قريباً. وصرح ان تغيير عملة التقارير من الدولار الى اليورو يعد مبادرة منطقية لأن هذا الموضوع له تأثير أساسي على إقتصاد البلاد.

يذكر أن محافظ المصرف المركزي، كان قد أعلن في الشتاء الماضي، إن إستخدام الدولار عملة للتقارير الإقتصادية في إيران ليس منطقياً، واعتبر ان تغيير عملة التقارير في إيران يعد إجراء مؤثراً في هذا الصدد. وأضاف موضحاً: بما أن العوائد الأجنبية، وبسبب العقوبات المفروضة على إيران تدخل إليها بالعملات الصعبة الأخرى غير الدولار بما في ذلك اليورو، ولهذا فينبغي أن تستند التقارير المالية الإيرانية إلى عملة أكثر استقراراً وأوسع استخداماً من الدولار في نطاق تجارتنا الخارجية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/4933 sec