رقم الخبر: 217040 تاريخ النشر: نيسان 15, 2018 الوقت: 16:11 الاقسام: اجتماعيات  
الطب البديل يعالج التهاب الشعب الهوائية بالأعشاب

الطب البديل يعالج التهاب الشعب الهوائية بالأعشاب

التهاب الشعب الهوائية من الأمراض التى تصيب كثيراً من الناس وتسبب البلغم وصعوبة في التنفس والسعال المتكرر، فهى ليست مجرد «دور برد» عادي ولكنها أصعب من ذلك، وقبل أن نتعرف على كيفية استخدام الطب البديل لعلاج التهاب الشعب الهوائية بالأعشاب نتعرف على التهاب الشعب الهوائية وأعراضه.

ما هو التهاب الشعب الهوائية

هو التهاب في الممرات الهوائية ويحدث نتيجة الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية ويمكن أن تصل العدوى للرئتين إذا لم يتم علاجها ليصبح التهابا رئويا، والتهاب الشعب الهوائية هو عدوى شائعة تصيب واحدا من كل 10 أشخاص. 

أعراض التهاب الشعب الهوائية

سعال-احتقان الصدر-ضيق في التنفس-ألم في الجسم-سيلان أو انسداد في الأنف-التهاب الحلق.

اعشاب لعلاج التهاب الشعب الهوائية

الريحان المقدس: وهو أحد أنواع نبات الريحان يستخدم لعلاج التهاب الرئة والشعب الهوائية، ومن الأفضل مضغ أوراقه أو يمكنك البحث عن شاي الريحان المقدس عبر الإنترنت لشرائه من متاجر الأغذية الطبيعية والأعشاب الإلكترونية.

 نبتة مالابار أو شجرة الجوز: ويمكن مضغ الأوراق أو شرب ملعقتين صغيرتين 3 مرات يومياً قليل من العسل، لعلاج التهاب الشعب الهوائية.

الكركم: من التوابل المضادة للالتهابات، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الكركم إلى كوب لبن، وشرب هذا الخليط من مرتين إلى 3 مرات يومياً ويفضل شربه في الصباح على معدة فارغة.

 مزيج الفلفل الأسود والتوابل والزنجبيل المجفف: يزيل الزكام والاحتقان ويعمل كمنشط، وتناول هذا الخليط بانتظام يقوي جهاز المناعة الخاص بك ويحارب نوبات التهاب الشعب الهوائية الحادة.

عشبة اللوبيلا: علاج عشبي لعدة أمراض تنفسية مختلفة منها: التهاب الشعب الهوائية وهي تعمل كموسع للقصبة الهوائية ولها خصائص مضادة للتشنج وتساعد على طرد المخاط من الرئتين.

عشبة الختم الذهبي: علاج لالتهاب الشعب الهوائية استخدمه الأمريكيون الأصليون لعدة مئات من السنين، ويساعد في علاج الالتهابات ويكافح العدوى الفيروسية والبكتيرية.

الزعتر: من العلاجات العشبية المعروفة للالتهاب الشعبي وكذلك السعال بما في ذلك السعال الديكى والسعال التشنجى وعلاج عسر الهضم والالتهابات، ويستخدم زيت الزعتر لعلاج الالتهابات الفطرية الموضعية، مثل: التهاب اللثة.

حشيشة السعال: من الأعشاب المساعدة لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، وتعمل كقابض وتحارب السعال وتهدئته وتدر البول وتعالج التهاب القصبة الهوائية وانتفاخ الرئة.

الأوريجانو: يحتوى الزيت العطري المستخرج من الأوريجانو على خصائص المضادات الحيوية وهي علاج عشبي للوقاية من الأنفلونزا والالتهاب الشعبي وتأثيرات مضادة للبكتيريا والالتهابات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7956 sec