رقم الخبر: 217064 تاريخ النشر: نيسان 15, 2018 الوقت: 18:00 الاقسام: دوليات  
الشرطة تواصل قمع طلاب محتجين جنوبي فرنسا

الشرطة تواصل قمع طلاب محتجين جنوبي فرنسا

اعتقلت الشرطة الفرنسية 51 شخصا في مدينة مونبيلييه جنوبي البلاد خلال صدامات مع المتظاهرين في حملة نظمها الطلاب للحصول عدد أكبر من المقاعد الجامعية، في حين تجاهلت المنظمات الدولية عنف الشرطة ضد المحتجين.

وقالت الشرطة: إن عدد المشاركين في المظاهرة بلغ نحو ألف شخص، فيما أكد المنظمون أن عدد المشاركين تجاوز ألألفي شخص، حسب وكالة "فرانس برس".

وأشارت "فرانس برس" إلى أن نحو مئتي ملثم واجهوا أفراد الشرطة الذين انتشروا بأعداد كبيرة بعد ظهر السبت الماضي في شوارع مونبيلييه.

وأضافت أن المحتجين رددوا هتافات بينها "الشرطة الوطنية ميليشيا العاصمة!" مطالبين "بالمزيد من المقاعد الدراسية" في الجامعات.

ولفتت إلى أن المحتجين رشقوا رجال الشرطة بالقنابل الدخانية، وأن قوات الأمن ردت بالغاز المسيل للدموع، وقطعت الطريق على المتظاهرين ومنعتهم من الاستمرار في مسيرتهم.

وخلال الشهر الماضي أيضا شهدت العاصمة الفرنسية "باريس" احتجاجات حاشدة اعتراضا على مشروع قانون الهجرة الجديد الذى أعدته الحكومة الفرنسية والذي يواجه انتقادات واسعة من اليسار وتأخذ عليه الجمعيات صرامته وصولا إلى سجال بشأنه حتى داخل غالبية الرئيس إيمانويل ماكرون.

ومن ناحية أخر، قال وزير الداخلية الفرنسى جيرار كولومب، إن نص المشروع "متوازن تماما" و"منسجم مع القانون الأوروبي"، ولا يزال "أقل بكثير من الإجراءات التى تم اتخاذها" فى دول مثل المانيا وإيطاليا والسويد.

ويقضى النص الذى سيدرسه البرلمان فى إبريل المقبل، بخفض مهلة درس طلبات اللجوء إلى 6 أشهر، كما يتضمن بعض المقترحات من أجل تحسين ظروف اقامة الأشخاص الأكثر ضعفا.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/0662 sec