رقم الخبر: 217135 تاريخ النشر: نيسان 16, 2018 الوقت: 18:02 الاقسام: دوليات  
رئيسة كوريا الجنوبية السابقة لن تستأنف الحكم الصادر عليها

رئيسة كوريا الجنوبية السابقة لن تستأنف الحكم الصادر عليها

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء يوم الاثنين، أن رئيسة كوريا الجنوبية السابقة باك جون هاي قدمت وثيقة إلى محكمة كشفت فيها اعتزامها التخلي عن استئناف الحكم الصادر عليها بعد إدانتها بالفساد.

ورغم ذلك يتوقع أن تنظر محكمة استئناف القضية بسبب تقديم الادعاء طلبا لاستئناف الحكم الأسبوع الماضي، على أساس أن باك أفلتت من اتهامات معينة.
وأمرت محكمة أدنى درجة هذا الشهر بحبس باك 24 عاما بتهم تشمل تلقي رشا وإساءة استغلال السلطة.
وكانت قد أصدرت المحكمة الفرعية بالعاصمة الكورية الجنوبية، حكما على الرئيسة السابقة بارك كون هيه بالسجن 24 عاما، وغرامة مالية قدرها 16 مليون دولار.
واعتبرت المحكمة أن الرئيسة المخلوعة كانت "ضالعة في سوء استخدام السلطة التى أدت إلى موجة استياء عارم وسط الشعب الكوري"، حسب وكالة الأنباء يونهاب.
وتحمل قائمة الاتهامات الموجهة إلى الرئيسة الكورية الجنوبية السابقة، 16 تهمة، من بين 18 تهمة وجهت إليها في بدايات المحاكمة.
والاتهامات هي: القيام بإساءة استخدام سلطة رئيس الدولة الموكلة لها من الشعب، استخدام سلطة رئيس الدولة "بصورة غير شرعية خارج اللوائح في جمع التبرعات، مع صديقتها المقربة تشوي سون سيل لصالح مؤسسة مير وكي سبورت التى انطلقت منها شرارة فضيحة الفساد"، الرشاوى التى تلقتها أو وعد بتسليمها لها رئيس مجموعة سامسونغ، الرشاوى التى قدمتها مجموعة لوتيه مقابل تسهيلات لفتح متاجر في الأسواق الحرة، منع الحكومة من تقديم الدعم لعدد من الفنانين والمثقفين ووضعهم في قائمة سوداء باعتبارهم يقفون ضد الحكومة، تسريب مستندات سرية من المكتب الرئاسي وممارسة الضغط لإقالة نائبة رئيس مجموعة سي جي لي مي-كيونغ.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1856 sec