رقم الخبر: 217188 تاريخ النشر: نيسان 16, 2018 الوقت: 21:15 الاقسام: ثقافة وفن  
فجر السينمائي الـ36 يولي أهمية كبيرة لمعانات الفلسطينيين
في معرض صور «قيام الانتفاضة»

فجر السينمائي الـ36 يولي أهمية كبيرة لمعانات الفلسطينيين

يشهد مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته السادسة والثلاثين أحد أهم الأحداث الخاصة لهذا العام، حيث سيتم إطلاق معرض صور للمصور الإيراني العالمي «آلفريد يعقوب زاده» تحت عنوان «قيام الانتفاضة».

يأتي هذا المعرض المرئي لنخبة الصور بعد تصاعد الهجمات الصهيونية على الشعب الفلسطيني في الأيام الأخيرة، الأمر الذي أشعل العديد من الاحتجاجات الدولية بين الفنانين والرياضيين والسياسيين في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الاحتجاجات الواسعة التي قام بها مشجعي نادي كرة القدم الاسكتلندي «سلتيك»، معلنين دعمهم للشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه عن طريق رفع العلم الفلسطيني على أرض الملعب.

وبما أن للقضية الفلسطينية ودعم مقاومتها أهمية خاصة في الأنشطة الثقافية لإيران؛ سيستضيف مهرجان فجر السينمائي الدولي خلال دورته المقبلة 19 أبريل (بعد عدة أيام) معرضا للصور لدعم قيام الانتفاضة من جديد.

وأوضح صمديان: سيستضيف قسم المناسبات الخاصة في مهرجان فجر السينمائي الدولي السادس والثلاثين، معرض صور لـ «آلفريد يعقوب زاده» تحت عنوان «قيام الانتفاضة» كمعرض جانبي لقسم «الزيتون الجريح» (يحاكي أزمات سوريا وفلسطين ودول الشرق الاوسط)، سيضم باقة من صور «يعقوب زاده» التي إلتقطها خلال الانتفاضة الفلسطينية منذ أكثر من ثلاثة عقود في أربعة أجزاء من بداية انتفاضة الشعب الفلسطيني إلى بناء جدار الفصل العنصري في الأراضي المحتلة.

 يشار الى ان الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان فجر السينمائي الدولي تنطلق اعتباراً من الـ 19 الى الـ 27 من ابريل الجاري بإدارة المخرج الايراني الشهير «رضا ميركريمي" في سوق تشارسو السينمائي بالعاصمة طهران.

«آلفريد يعقوب زاده» (ولد عام 1958) نشأ في عائلة مثقفة من أب أرمني وأم آشورية في العاصمة طهران، ومع انطلاق الثورة الاسلامية في ايران تخلّى يعقوب زاده عن دراسته في قسم «التصميم الداخلي» ليحمل كاميرته ويدخل عالم التصوير الفوتوغرافي من أخطر طرقه. وبعد انتصار الثورة الاسلامية وبداية الحرب الإيرانية-العراقية توجّه هذا المصور الايراني إلى الخطوط الأمامية للجبهة وأمضى ثلاث سنوات في الحروب قدّم خلالها نخبة من الصور لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

يشار الى أن يعقوب زاده سجل بكامرته مشاهداً خالدة من استبسالات ابناء الشعب الفلطسيني ضد الاحتلال الاسرائيلي،  كما حصد جوائز دولية عديدة في التصوير.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3061 sec