رقم الخبر: 217206 تاريخ النشر: نيسان 17, 2018 الوقت: 15:46 الاقسام: دوليات  
مسؤول أمريكي آخر يغادر البيت الأبيض وسط فضائح إدارة ترامب
ومجلس الشيوخ الأمريكي يناقش عدوانه الخارجي

مسؤول أمريكي آخر يغادر البيت الأبيض وسط فضائح إدارة ترامب

أعلن البيت الأبيض عن استقالة منسق شؤون الأمن السيبراني روب جويس، الذي قرر العودة للعمل في وكالة الأمن القومي الأمريكي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي رفيع قوله: إن جويس يستقيل برغبته الشخصية، وليس تحت الضغوط من مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون أو أي مسؤولين آخرين في الإدارة الأمريكية.

ويأتي ذلك بعد إقالة مساعد الرئيس الأمريكي للأمن الداخلي توم بوسيرت، الذي كان يشرف على أعمال جويس فيما يخص الأمن السيبراني.

وورد نبأ استقالة جويس بعد ساعات من اجتماعه مع مسؤولين أمريكيين وبريطانيين بشأن الهجوم السيبراني الذي استهدف العديد من الشبكات للأجهزة الحكومية والشركات في العالم، والذي اتهم المسؤولون الأمريكيون قراصنة روس بتنفيذه بدعم من السلطات الروسية، على حد زعمهم.

من جانبهم أعلن أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي يوم الاثنين عن طرح تشريع طال انتظاره من أجل منح تفويض الكونغرس للقيام بحملات ضد جماعات متشددة في العراق وسوريا ومناطق أخرى مع سعي المشرعين لاسترداد السلطة على الجيش من البيت الأبيض.

واقترحت مجموعة من الأعضاء بقيادة السناتور الجمهوري بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية والسناتور الديمقراطي تيم كين عضو اللجنة، تشريع (تفويض استخدام القوة العسكرية) الذي يجيز استخدام كل القوة اللازمة والمناسبة ضد تنظيم القاعدة وحركة طالبان وتنظيم داعش الارهابي والقوى المرتبطة بها.

ولا يجيز التشريع المقترح استخدام القوة العسكرية ضد أي دولة. كما لا يحدد موعدا لنهاية العمل العسكري رغم أنه يقترح مراجعة بالكونغرس كل أربع سنوات.

*رئيس وزراء اليابان يغادر إلى أمريكا

من جانب آخر غادر رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" يوم الثلاثاء، العاصمة طوكيو متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) عن شينزو آبي إشارته - في تصريحات للصحفيين قبيل مغادرته اليابان - إلى أنه يرغب خلال الزيارة التأكيد على أن واشنطن وطوكيو سيعملان سويا من أجل تخلي كوريا الشمالية عن برامجها الصاروخية والنووية بطريقة كاملة ولا رجعة فيها.

وتعهد آبي بأن يبذل أقصى ما في وسعه، خلال محادثاته مع ترامب، من أجل ضمان أن يحرز الاجتماع المقرر بين الرئيسين الأمريكي والكوري الشمالي "كيم جونج أون" تقدما في حل قضية المواطنين اليابانيين المختطفين من قبل بيونغ يانغ.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1051 sec