رقم الخبر: 217212 تاريخ النشر: نيسان 17, 2018 الوقت: 13:42 الاقسام: ثقافة وفن  
"الجرس السابع" بفجر السينمائي الدولي يعرض 11 فيلما ايرانيا وأجنبيا

"الجرس السابع" بفجر السينمائي الدولي يعرض 11 فيلما ايرانيا وأجنبيا

أعلن مهرجان فجر الدولي عند شروع قسم "جرس السابع" لمهرجان فجر الدولي السادس والثلاثين، و سوف يتم بدء عرض الأفلام من تاريخ 17 أبريل للأطفال في مجمع تشارسو.

طبقا لما ذكره المكتب الاعلامي لمهرجان فجر الدولي السادس والثلاثين، أعلن مدير الروابط العامة سيد أحد ميكائيل زاده قائلا: سوف يتم افتتاح  قسم "الجرس السابع" في الساعة التاسعة صباحا من يوم الثلاثاء 17 أبريل في مجمه تشارسو السينمائي، سوف يفتتح العرض "150مل غرام".

وبشأن الأفلام التي ستعرض على الطلاب في هذا القسم أوضح "ميكائيل زاده" قائلا: "هناك 7 أفلام إيرانية وأجنبية في هذا القسم من بينها "الأمير الصغير" و"150 ملغ" و"محترف التمارين" من فرنسا، علاوة على فيلم "الكلاسيكو" من العراق والنرويج، و"الأفق الجميل" من سويسرا وفيلم "الأسد" من أستراليا، وفيلم الرسوم المتحركة "الملك الفيل" من إيران.

وأضاف: أن أفلام هذا القسم تتناسب مع عمر و مع مايحبه الأطفال الصغار الايرانيين، حتى أن الأفلام الخارجية أيضا مدبلة ليتمكنوا من مشاهدة الفيلم وفهمه.

وتابع ميكائيل زاده قائلا: سوف يتم عرض أفلام "الجرس السابع" في دور عرض محلية أخرى وهي: سينما رازي، راغا، فلسطين، ماندانا، الثقافة، آزادي، تماشا ومغامل.

وفي الختام صرح ميكائيل زاده: قبل كل عرض للأفلام سوف يقوم خبير سينمائي بتوضيح قصة الفيلم للأطفال والتحدث عنه قليلا. اضافة الى أن الأطفال سيتمكنون من خلال قسم "الجرس السابع"، من التعرف على أسلوب النقد كبداية لهم، و من ثم يقومون بتحليل ونقد هذه الأفلام و ارسالها الى لجنة التحكيم و ستكون الجوائز لأفضل النقاد.

يشار الى أن فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي السادس والثلاثين تنطلق في ١٩ ابريل وتستمر حتى ٢٧ ابريل 2018، ويترأس المهرجان المخرج الإيراني المعروف "رضا مير كريمي".

عنوان موقع المهرجان على الانترنت Fajriff.com والبريد الالكتروني Info@Fajriff.com

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8653 sec